عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: القطار السريع سيمر في الجبل وليس الأرض الزراعية.. فبديو

وزير النقل
وزير النقل

رد الفريق كامل الوزير وزير النقل، على أنباء مرور القطار السريع بين الأراضي الزراعية في سوهاج، قائلا:" لن يكون هناك سير في الأراضي الزراعية، وأن السير سيكون في الجبل".

تحيا مصر

  وأضاف كامل الوزير، خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدي البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، أنه تم اختيار أفضل خط للقطاع السريع من أسوان لـ أبو سمبل، وأنه كان حريصا على عمل خطوط القطار قريبة من المواطنين في سوهاج لخدمة المواطنين.

الوزير: تم اختيار أفضل خط للقطاع السريع من أسوان لأبو سمبل

وطالب موسى، أهالي سوهاج بعدم الاستماع لـ الشائعات، وأن البعض يردد شائعات بأن القطار السريع سيمر بين الأراضي الزراعية، معقبا:" لن يكون هناك مرور للخط السريع بأي منطقة سياحية، وأن وزارة النقل لا تهدم السياحة".

الوزير: لا زيادة في قيمة تذاكر الخطوط الثلاثة الحالية

وأعلن المهندس  كامل الوزير وزير النقل، أنه سيتم زيادة قيمة تذكرة المترو بعد دخول الخطوط الجديدة.وأكد أنه لا زيادة حتى الآن في سعر تذكرة مترو الأنفاق حتى دخول خطوط جديد، مضيفا أن تصريحاته الأخيرة واضحة عن هذا الأمر.

وأضاف الوزير :"لا زيادة في قيمة تذاكر الخطوط الثلاثة الحالية، وسيتم زيادة قيمة تذكرة المترو بعد دخول الخطوط الجديدة".

وأوضح وزير النقل، أن زيادة قيمة تذكرة المترو يتم بناء على موافقة مجلس الوزراء، وبعد حوار مجتمعي، معقبا :"الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض زيادة أسعار تذاكر القطارات لتخفيف الأعباء عن المواطنين".

تعرف على أسعار تذاكر المترو الجديدة 2023

وأكمل:" الدولة تخسر في سعر تذكرة المترو من 25% إلى 50% في مصاريف التشغيل، كما تتحمل موازنة الدولة أعباء اشتراكات الطلاب في المترو".

وزف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، نبأ سارا بشأن مستجدات العاصمة الإدارية، موضحا أن الوزارة تقوم بإدارة الأعمال من المبنى الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأنه من شهر 3 المقبل، سيتم ضم جميع الموظفين بالكامل الموجودين فى مدينة نصر لـ العاصمة الإدارية.

وأضاف الوزير، خلال تصريحات تليفزيونية نقلتها فضائية" تن" من قاعة الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن الموظفين الرئيسيين يعملون من العاصمة الإدارية، من شهر أكتوبر الماضي، أي من 4 أشهر ونصف.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي