عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير العدل: مصر مُلزمة بتقديم تقارير دورية عن حقوق الإنسان للأمم المتحدة

وزير العدل
وزير العدل

أكد وزير العدل المصري المستشار عمر مروان، أن مصر ملزمة بتقديم تقارير دورية كل 4 سنوات عن حقوق الإنسان للجنة المعنية بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

تحيا مصر

وأضاف مروان، خلال لقاء تليفزيوني خاص عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، بالقول:" هناك مجموعة من الصكوك الدولية المنظمة لحقوق الإنسان على مستوى العالم، ومن أهم هذه الصكوك هو العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، الذي ينص على الحقوق التي يجب أن تراعيها الدول ويضع آلية لمتابعة التزام الدول بتنفيذ هذه الحقوق".

وزير العدل: الرئيس يصر على أن تقدم التقارير بكل شفافية

وتابع:" مصر وقعت على هذا العهد سنة 1981، وبالتالي أصبحت مصر ملزمة بتقديم تقارير دورية كل 4 سنوات عن حقوق الإنسان للجنة المعنية بهذا العهد، عن حالة حقوق الإنسان في مصر".

وأوضح وزير العدل، أن آخر تقرير قدمته مصر لهذه اللجنة كان سنة 2001، وتوقفنا حتى عام 2019، حين قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يجب على مصر الالتزام بتعهداتها الدولية، وأصر الرئيس على تقديم التقرير بكل شفافية وإيضاح حالتنا كما هي وذكر التحديات التي تواجهنا أما الرأي العام العالمي. 

الدولة منفتحة على التعامل مع القطاع الخاص

وفي قوت سابق، أعلن المستشار الدكتور أشرف حجازي، مساعد وزير العدل لقطاع الشهر العقاري، افتتاح 3 مكاتب بـ 3 مولات بمدينة 6 أكتوبر، موضحا أنه نقل فرع أكتوبر ثاني لمول ليعمل فترة صباحية كمكتب دون أي رسوم مميزة، وخلال الفترة المسائية برسوم مميزة. 

ونوه حجازي، خلال حواره مع مراسلة فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الأحد، بأن تقديم الخدمات المجانية يكون بنفس مستوى الخدمات المقدمة خلال الفترة المسائية، معقبا :"هناك تعليمات من وزير العدل بمعاملة جميع المواطنين على حدا سواء مهما كان دخله".

ونوه مساعد وزير العدل لقطاع الشهر العقاري، بأن الفترة المسائية تبدأ من الخامسة مساءً وحتى التاسعة مساءً ويمكن حجزها عن طريق بوابة مصر الرقمية، ثم التوجه للمكتب لإنهاء العملية بسهولة ويسر.

وأكمل:" كمان يوجد بمدينة 6 أكتوبر 7 مكاتب للشهر العقاري، معقبا :"الدولة منفتحة على التعامل مع القطاع الخاص، وهناك عدد من مكاتب الشهر العقاري تم فتحها بعدد من المولات كخدمة مميزة، وتم مضاعفة عدد المكاتب بالجيزة لتصبح 6 مكاتب تعمل بالفترة المسائية لتقديم خدمات مميزة". 

تابع موقع تحيا مصر علي