عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: 143 مليار جنيه حجم الاستثمارات فى محافظة المنيا.. و«حياة كريمة» لها النصيب الأكبر

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء: أرحب  بالمشاركين في افتتاح مشروعات تنموية وخدمية جديدة في محافظة المنيا عروس الصعيد، معقبا:"من بضعة أسابيع الرئيس السيسي شرفنا في محافظة سوهاج".

 جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين في صعيد مصر

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في محافظة المنيا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين في صعيد مصر.

وأضاف مدبولي: الرئيس السيسي وعد بزيارات ميدانية من قلب الصعيد واليوم إحنا في المنيا، لافتا أن رسالة الرئيس السيسي أننا مش نسيب شبر في أرض مصر من غير تنمية وتعمير.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن أهم ما يميز عمل الدولة المصرية هو أن التطوير يمتد لكل شبر في الوطن، معقبا:"كل مواطن يستحق كل الخير وتحسين مستوي المعيشة".

و تابع مدبولي: المنيا ثاني أكثر محافظات الصعيد من حيث المساحة بعد أسوان، حيث  تمتد على مساحة 32 ألف كليون متر، بها  6 ملايين نسمة.. 7.5 % حول نهر النيل،  وتضم 9 مراكز و9 مدن المنيا الجديدة وملوي الجديدة، 300 قرية وتوابعها.

المنيا تتميز بالعديد من المقومات على رأسها الزراعية

و استكمل رئيس الورزاء:  المنيا تتميز بالعديد من المقومات على رأسها الزراعية بها  أكثر من 500 ألف فدان.. 243 ألف فدان قمح، كما لديها  مشروعات ومناطق صناعية كبيرة،  الدولة قامت بها خلال الفترة الماضية والمنيا نشيطة في المحاجر .

انخفاض نسبة التسرب من التعليم الابتدائي

و أضاف: 143 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات في محافظة المنيا، و  حياة كريمة تحظى بالنصيب الأكبر ثم التنمية البشرية والتنمية الاقتصادية وفى بناء الإنسان تم زيادة عدد المدارس والرفع من الكفاءة، لافتا أن  العدد زاد بحوالى 18 % من إجمالي عدد المدارس المستهدف، وهو ما ساهم في انخفاض نسبة التسرب من التعليم الابتدائي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي