عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: التكلفة الإجمالية بمشروعات الطرق فى المنيا 14 مليار جنيه

 رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن نصيب محافظة المنيا من مشروعات النقل وصل إلى 700 كيلو متر من الطرق الرئيسية بتكلفة 12.5 مليار جنيه، إضافة رفع كفاءة شبكات طرق داخلية بواقع 624 كيلو متر بتكلفة 1.2 مليار جنيه، حيث تصل التكلفة الإجمالى بمشروعات الطرق فى المنيا إلى 14 مليار جنيه.

تحيا مصر 

وأشار رئيس الوزراء، أن محافظة المنيا كان نصيبها من الكبارى، 2 محور – منها محور الفريق صفى الدين أبو شناف - على النيل بتكلفة 2.3 مليار جنيه، من إجمالى 22 محور على النيل بمحافظات الصعيد.

تطوير طريق الصعيد الصحراوى الغربى

وتابع مدبولى، أن الدولة المصرية تقوم بتطوير طريق الصعيد الصحراوى الغربى والذى يمثل أهمية لكل أهالى الصعيد، بعد شكاوى الأهالى من زيادة عدد الحوادث، فكانت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحويله إلى مسار عملاق وينفذ على أعلى مستوى، وجرى حتى الآن تطوير 60 كيلو متر فى المسابقة من المنيا حتى القوصية بتكلفة 2.15 مليار جنيه، ليصبح 6 حارات بكل اتجاه وإنشاء عدد 6 أنفاق.

وأوضح رئيس الوزراء: "نجرى تطوير شامل للمحطات الموجودة الرئيسية والمحلية بالقرى، وقد يكون دخول قطار تالجو الإسبانى الفاخر أهم شيء يخدم أهالى الصعيد الآن حيث يقدم الخدمات للمسافرين على أعلى مستوى، ونحن نسابق الزمن من خلال المشروعات لتحسين معيشة المواطن المصري".

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، محافظة المنيا لمتابعة ما تم إنجازه من تنمية وتطوير في المحافظة وقراها وبمدينة المنيا الجديدة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين في صعيد مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي