عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل انطلاق انتخابات نقابة الممثلين.. أحمد بدير صعيدي النشأة وشارك في حرب أكتوبر

أحمد بدير
أحمد بدير

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق انتخابات نقابة الممثلين، والتي من المقرر أن تقام غدا الجمعة في نادي نقابة المهن التمثلية بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

تحيا مصر يرصد السيرة الذاتية لـ أحمد بدير بعد ترشحه لعضوية مجلس إدارة النقابة

وكان من بين المرشحين لـ عضوية مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية الفنان أحمد بدير أمام عدد كبير من نجوم الفن البارزين من بينهم نهال عنبر وإيهاب فهمي، إلى أخره، حيث من المقرر أن يُختير غدا 6 أعضاء فقط، وفي ذلك الإطار يرصد تحيا مصر أبرز المعلومات عن أحمد بدير.

رغم نشأته الاسلامية.. أحمد بدير يثبت تألقه في المسرح

عُرف أحمد بدير بنشأته الاسلامية حيث تربى على القيم السمحة والمباديء والأخلاق، وهذا لم تعارض مع حلمه وطموحه في التمثيل، حيث استطاع أن يثبت مهارته على المسرح رغم أنه لم يدرس التمثيل، فعمل مؤلفًا ومخرجًا وممثلًا، ثم شارك في عدد من الأعمال الإذاعية.

أحمد بدير

أحمد بدير في حرب أكتوبر

كان أحمد بدير من ضمن النجوم الذين شاركوا في حرب أكتوبر 1973، حيث وصل رسالة لـ أسرة أحد شهداء سيناء أشار فيه بألا يقيموا عزاء له إلا بعد تحرير سيناء، وحقق أحمد بدير طوال مسيرته عدد من الانجازات على المستوى الشخصي والمستوى الفني.

ولأن نشأ بدير صعيدية في الأساس فكان يرى دائما بأن الأعمال الصعدية من أهم وأبرز الأعمال التي تقدم معلومات مفيدة للمشاهد، وظهر بدير في عدد من الأدوار الصعيدية من ضمنهم مسرحية ريا وسكينة، التي شارك بها إلى جانب الفنانة شادية، سهير البابلي، وعبد المنعم مدبولي، وحقق من خلالها نجاحات كبيرة رغم أنه كان في بدايته وشارك أمام نجوم كبار.

أحمد بدير يربط نشأته الصعيدية بأعماله الفنية

كما ظهر أيضا بشخصية صعيدي في مسلسل المداح بموسمه الأول الذي عرض في رمضان 2020، وشاركه في البطولة الفنان حمادة هلال، حيث جسد دور والده الذي يربيه على الدين والقيم والأخلاق، ليس هذا فقط بل يشارك أحمد بدير أيضا في مسلسل حضرة العمدة الذي من المقرر عرضه في رمضان 2023 بشخصية صعيدي حيث من المقرر أن يكون والد روبي خلال الأحداث.

أحمد بدير

جوائز حصدها أحمد بدير

حصد أحمد بدير عدد من الجوائز من بينها جائزة عن فيلم “هيبتا"، ومسلسل “بينا السما والأرض”، ومسلسل “حكايتي”، وغيرها من الجوائز، وكان الفنان الراحل نور الشريف يصفق له لأدائه العبقري على خشبة المسرح.

وعن حياته العاطفية فتزوج مرتين الأولى من الفنانة عايدة رياض وأنجب منها ابنتين سارة ودعاء، والثانية كانت من مغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي