عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتخابات الممثلين| معلومات عن أحمد السيد أبو موسى منافس أشرف زكي على كرسي النقابة

أحمد السيد أبو موسى
أحمد السيد أبو موسى

المنافسة على كرسي نقابة المهن التمثيلية بدأت تزداد ويستعد كل منافس لاستقابل مؤيديه غدا في نادي نقابة الممثلين، حيث تجري الانتخابات بداية من تمام الساعة التاسعة حتى الساعة الخامسة مساءً، ويخوض المنافسة على مقعد نقيب الممثلين كلا من أشرف زكي، وحلمي فودة، أحمد السيد أبو موسى، وفي ذلك الإطار يرصد تحيا مصر أحمد السيد أبو موسى.

من هو أحمد السيد أبو موسى؟

درس أحمد السيد أبو موسى في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل، ثم بدأ في المشاركة في عدد من الأعمال الفنية بأدوار بسيطة، واشتهر بالورش التدريبية الذي يقدمه في عالم التمثيل، وشغل عدد من المناصب طوال مسيرته الفنية.

وكان أحمد السيد أبو موسى عضو فرقة الغد للعروض المصرية ومخرج بالمسرح القومى المصرى، وعضو لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة (سابقا)، والمدير الفنى لعيد الفن، وعضو اللجنة العليا للمهرجان القومى للمسرح، ورئيس مجموعة مهرجانات، فضلا عن عدد من المناصب التي شغلها بعيدا عن الفن.

أعمال أحمد السيد أبو موسى

شارك أحمد السيد أبو موسى في عدد من الأعمال الفنية، والتي كان أخرها مسلسل الأنسة فرح الموسم الثالث، والتي درات أحداثه حول بعد أن بدأت الحياة تبتسم من جديد لفرح وأن متاعبها وأحزانها ولت، خاصة بعد زواجها من طارق في نهاية الموسم الثاني، تكتشف فرح ثمة متاعب جديدة تلوح في اﻷفق.

ويشارك في بطولة مسلسل الانسة فرح كلا من النجوم أسماء أبو اليزيد، رانيا يوسف، أحمد مجدي، محمد كيلاني، عارفة عبدالرسول وهبة عبدالعزيز وتامر فرج، سيناريو وحوار محمود عزت وعمرو مدحت، ومن إخراج أحمد الجندي ووائل فرج.

إقرأ أيضا: من هو حلمي فودة منافس أشرف زكي على مقعد النقيب| انتخابات نقابة المهن التمثيلية

وقدم أحمد السيد أبو موسى بـ 20 عمل فني وهم: “كدبة بيضا، حجر جهنم، حكايات بنات 2، عندما يقع الانسان في مستقنع أفكاره فيتنهي به الأمر إلى المهزلة، أنا عشقت، مسلسل الزوجة الثانية، مسلسل الكبير الأحمر 1، البيوت أسرار”، وغيرها من الأعمال الفنية التي حققت نجاحات كبيرة في السينما والتليفزيون وردود فعل إيجابية من قبل الجمهور.

تابع موقع تحيا مصر علي