عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من هو حلمي فودة منافس أشرف زكي على مقعد النقيب| انتخابات نقابة المهن التمثيلية

حلمي فودة
حلمي فودة

يتنافس الفنان حلمي فودة مع الفنان أشرف زكي على منصب نقيب المهن التمثيلية، والذي من المقرر أن تجرى انتخاباتها في صباح غدا الجمعة بدء من الساعة التاسعة حتى الخامسة مساءً، وفي ذلك الإطار يرصد تحيا مصر أبرز المعلومات عن حملي فودة.

معلومات عن حلمي فودة المرشح لـ منصب نقيب الممثلين

حلمي فودة ممثل مسرحي وسينمائي، بدأت مسيرته الفنية من سن صغير حيث خاص تجاربه الأولى في مجال التمثيل أثناء دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك في عدد من المسرحيات الكبرى، ليخطف من خلالها أنظار المخرجين إليه، وسرعان ما بدأ يثبت نفسها مرة في أخرى حتى اختاره المخرجون والمنتجون لأداء أدوار البطولة.

حلمي فودة

مناصب شغلها حلمي فودة

عمل حلمي فودة مديرا لمسرح الشباب، الذي كان السبب في وصوله إلى الشهرة فعمل على تطويره من خلال القيام ببناء قاعة المسرح العائم، بعدها تولى إدارة مسرح السلام، لكنه ترك العمل في الإدارة بعدما شهر بإهماله للأعمال الفنية وقلت مشاركته في الأفلام والمسلسلات، ليعود لنشاطه الفني من جديد.

أعمال حلمي فودة

وشارك لحمي فودة في العديد من المسرحيات والتي منها: “مسرحية الابن الأكبر، مسرحية باب الشعرية، مسرحية اللعب مع السادة عام 2009، بدور عنتر ابن شداد، ومسرحية الملف”، أما عن أفلامه: قصص النساء في القرآن بدور الخليفة، عوالم خفية، سقوط الخلافة  بدور حسن شركس، ساحر النساء بدور الدكتور أشرف.

حلمي فودة

وكانت أخر أعمال حلمي فودة في عام 2020، والتي دارت أحداثه حول نصاب يخرج من السجن بعد أن أمضي فترة عقوبته ويستولي علي بعض الأموال التي أبلغه زميله في السجن عن مكانها ثم تسوقه أفكاره الخبيثة للسعي وراء إحدى سيدات المجتمع ويستطيع بالحيلة والنصب أن يستقطع منها مبلغًا من المال بالدجل والشعوذة ويصبح مولعًا بهذه الخديعة فيبدأ باستدراج النساء إلى شقته.

إقرأ أيضا: بعد منافسته على كرسي نقابة الممثلين.. أشرف زكي موهبة فنية فذة ومثال للإنسانية

وشارك في بطولة الفيلم كلا من النجوم فريد شوقي، هند رستم، توفيق الدقن، وداد حمدي، رياض القصبجي، طوسون معتمد، وحقق العمل نجاحات كبيرة خلال فترة عرضه.

تابع موقع تحيا مصر علي