عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان عن لقاءه بنظيره الصومالي: طالبني بنقل الخبرات المصرية لبلاده.. فيديو

رئيس البرلمان
رئيس البرلمان

كشف رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، تفاصيل لقاءه برئيس مجلس الشعب الصومالي الشيخ آدم محمد نور، قائلا:" اللقاء كان مثمرًا للغاية، تناولنا فيه العلاقات بين مجلس النواب المصري ومجلس الشعب الصومالي".

تحيا مصر

وأضاف جبالي، في تصريح خاص لقناة "القاهرة الإخبارية"، قائلا :"أكدنا له تكوين مجموعة صداقة برلمانية بين المجلسين، كما تناولنا كذلك تدعيم العلاقات على المستوى البرلماني".

حنفي الجبالي: نؤكد الدعم المستمر للشعب الصومالي الشقيق

وتابع:" اتفق مع الضيف على استقبال الإخوة من الصومال من مجلس الشعب الصومالي، سواء الفنيين أو الإداريين أو أعضاء البرلمان في مجلس النواب المصري وتبادل الزيارات، وكذلك في مركز التدريب الذي يمثل علامة مميزة في مجلس النواب المصري، لنقل الخبرات إليهم، بناء على طلبه، وأكدت له أننا مستعدون لذلك".

وأكمل: " أيضا ناقشنا كذلك العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتحدثنا عن دعمنا للشعب الصومالي في جميع المجالات، بخاصة مجال مكافحة الإرهاب، والدعم المستمر للشعب الصومالي الشقيق، وبدوره قدم الشيخ آدم الشكر للحكومة المصرية، مطالبا بضرورة التواصل المستمر بين المجلسين.

و كشف النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ان حزمة الفرارات  التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم سوف يستفيد منها حوالي   ٥  مليون موظف بالدولة   وحوالي ١٠ مليون  مستفيد من اصحاب المعاشات  و ٥ مليون أسرة تكافل وكرامة، و سوف تصل تكلفتها  إلى حوالي ١٠٠ مليار جنيه بخلاف تكلفة رفع الحد الأدنى للاعفاء الضريبي .

وأوضح سالم فى تصريحات له إلى أن حزمة القرارات الخاصة بالأجور التي أطلقها اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتي ضمن أهتمام سيادته بملف الحماية الاجتماعية الذي شهد عدة قرارات قبل ذلك لزيادة الدخل سواء كانت هذه القرارات بزيادة الحد الأدني للأجور او بزيادة حد الإعفاء الضريبي  الشخصي .

تكلفة زيادة الأجور والمعاشات تصل لـ ١٠٠ مليار جنيه

وقال سالم : ان ما يحدث من انفلات في الأسعار سببه الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع تكاليف الاستيراد وأسعار السلع العالمية انما هو ازمة يمر بها العالم كله وليست مصر فقط .

تابع موقع تحيا مصر علي