عاجل
الإثنين 27 مارس 2023 الموافق 05 رمضان 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد..حقوق إنسان الشيوخ تستكمل مناقشة الدراسة المقدمة من النائب «أكمل نجاتي» بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر

 لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ

تستكمل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمد هيبه، الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة، مناقشة الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي، بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر، بالاشتراك مع لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكاتب لجان الإسكان والإدارة المحلية والنقل والزراعة والري والتعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن النائب محمد هيبه، رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، قد قال في تصريحات سابقة لتحيا مصر، إن المشروعات التنموية والخدمية الجديدة في محافظة المنيا، والتي شهد افتتاحها الرئيس السيسي، يعكس اهتمام الدولة والقيادة السياسية بمحافظات الصعيد وتنميتها،  مشيرًا إلى أنه خلال السنوات الأخيرة، فقد شهدت هذه المحافظات طفرة كبيرة فيما يتعلق بالخدمات للمواطنين.

 هيبه يشيد بقرارات الرئيس

وأشاد هيبه، بتوجيهات الرئيس السيسي  فيما يتعلق بزيادة الحد الأدنى للأجور ورفع المعاشات، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

الدولة تشعر بالمواطن

وتابع:" وهذا يؤكد أن الدولة تشعر بالمواطن البسيط وتدعمه لمواجهة موجات الغلاء وارتفاع الأسعار، نتيجة للأزمة الاقتصادية، التي يشهدها العالم كله".

 زيادة الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، أن الرئيس وجه الحكومة بسرعة زيادة الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، ومعاش تكافل وكرامة بنسبة 25%، بالإضافة إلى زياد حد الإعفاء الضريبي على الدخول من 24% إلى 30%، مؤكدًا أن كل هذه القرارات، تساعد المواطنين على التعامل الأزمة، فالدولة لا تقف مكتوفة الأيدي، وأولى أولوياتها دعم ومساندة مواطنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي