عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد..اقتصادية الشيوخ تستكمل مناقشة الدراسة المقدمة من النائب ياسر زكي حول معوقات الاستثمار

لجنة الشئون المالية
لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الشئون المالية والاقتصادية برئاسة النائب هاني سري الدين بمجلس الشيوخ، اجتماعا الأحد القادم، لاستكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائب ياسر زكي بشأن "معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر"، بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الصناعة والتجارة و المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و الطاقة والبيئة والقوى العاملة.

تحيا مصر 

مواد قانون 72 لعام 2017 للاستثمار

وفي سياق أخر قال وكيل اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، إن مجلس الشيوخ وافق على تعديل بعض مواد قانون 72 لعام 2017 للاستثمار، حيث إن ما تم تعديله هو إضافة حافز للحوافز الموجودة في قانون الاستثمار وليس تعديل لقانون الاستثمار بشكل عام مثلما كان يعتقد البعض. 

تشجيع الاستثمار

وأضاف، أن الحافز الجديد الذي تم إضافته تخفيضات ضريبية مشجعة للاستثمار للمستثمر الأجنبي أو من يضخ أكثر من 50% من رأس مال مشروعه بالعملة الصعبة من أجل تشجيع الاستثمار والبيئة الاستثمارية داخل مصر خلال الفترة المقبلة. 

الاستثمار في مصر

وأكد، أن مجلس الشيوخ والمستثمرين كانوا يرون أن الاستثمار في مصر يحتاج لتحفيزات أكبر، حيث إن الاستثمار يحتاج لاهتمام أكبر بكثير، موضحا أن الرئيس السيسي أبدى اهتماما كبيرا بالاستثمار وإعطاء الرخصة الذهبية خلال المؤتمر الاقتصادي المصري، مع إعطاء كافة المحفزات التي تساعد لدفع عجلة الاستثمار في مصر. 

تابع موقع تحيا مصر علي