عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ليلى ابو إسماعيل تشيد بالمعرض الأول لطلاب الجامعة التكنولوجية بسمنود.. وتؤكد: يحقق التقدم الصناعي

النائبة ليلى ابو
النائبة ليلى ابو إسماعيل خلال افتتاح المعرض

أعربت النائبة ليلى ابو إسماعيل، عضو مجلس النواب، عن سعادتها " أخيرًا الحلم أصبح حقيقة"، مشيرة إلى أن بناء جامعة تكنولوجية في الغربية، كانت فكرة ملحة، وبعد إقرار قانون الجامعات التكنولوجية، قامت بعرض الفكرة على الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض الأول لطلاب الجامعة التكنولوجية بسمنود بمحافظ الغربية، بحضور محافظ الغربية، والدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي، الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، النائبة ليلى أبو إسماعيل، الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الفكرة لاقت استحسان الوزير، وكان متفهمًا لأهمية المشروع، ولكن المشكلة كانت تكمن في عدم وجود أرض في الغربية.

مصر تغيرت للأفضل

واستكملت ابو إسماعيل، أنه "تم البحث في سمنود لتحديد الأرض المناسبة للمشروع، ولم نجد فتم الاتجاه للقرى، ورسينا على هذه الأرض، والتي كانت تابعة لوزارة الإسكان " مركز تدريب"، مشيرة إلى أنه بالرغم من التخوفات من عدم إمكانية تنازل وزارة لأخرى عن أرض تمتلكها، لكن مصر تغيرت وتغير الفكر، وتم الحصول على الموافقة من قبل  وزارة الاسكان على تخصيص الأرض لوزارة التعليم العالي"

جهود الهيئة الهندسية

وأشادت عضو مجلس النواب، بجهود الهيئة الهندسية، فقد كانت الجامعة  موجودة على أرض الواقع، خلال عام واحد فقط.

السيسي صاحب فكرة إنشاء الجامعات التكنولوجية 

وتابعت:" بشكر كل من شارك في هذا الصرح العظيم، والرئيس عبدالفتاح السيسي، لأنه كان صاحب فكرة إنشاء الجامعات التكنولوجية بجمهورية مصر العربية، لتخريج كوادر تكنولوجية تحمل راية مصر في المستقبل ويكونوا الأمل في تحقيق التقدم الصناعي والتطور والرقمنة".

كما توجهت النائبة ليلى أبو إسماعيل، بالشكر لكل من شارك في دعم كافة مؤسسات الدولة لإقامة هذا الصرح  والذي سينقل سمنود والغربية نقلة نوعية، وستوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي