عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد تبلغ ذروتها في هذا الموعد.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أوضح بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ، حالة الطقس غدا السبت، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وأعلنت الهيئة، في بيانها أن غدا السبت يشهد ارتفاع بدرجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

يشهد الغد شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا السبت، على بعض المدن والمحافظات جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 29  درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 17 درجة.

و من جهتها كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، مؤكدة إنّ البلاد تشهد فترة تقلبات جوية، وخاصة في قيم الحرارة.

ونوهت غانم، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على "القناة الأولى" ، بأن اليوم سيشهد انخفاضا طفيفا ومؤقتا في درجات الحرارة عن ذروة ارتفاع قيم الحرارة أمس، الخميس، لكن قيم الحرارة ستعاود الارتفاع غدا السبت، وبعد غد، الأحد، وستصل قيم الحرارة العظمى إلى 20 و30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة في المناطق الشمالية وحارة في المناطق الجنوبية، لأن شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء مازالت درجة الحرارة فيها مرتفعة لأنها تتأثر بالكتل الهوائية الجنوبية.

واختتمت تصريحاتها بالقول :"سنشعر بتحسن في فترات الليل، ففي أمس والأيام الماضية، كان هناك ارتفاعات في درجات الحرارة وبلغت الصغرى 17 درجة مئوية، وفي فترة الليل اليوم، سنشعر بانخفاض درجات الحرارة والأجواء الباردة على أغلب المحافظات الموجودة في الجمهورية فترة الليل"

تابع موقع تحيا مصر علي