عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتح باب الحجز في 17 مدينة.. إزاي تحجز وحدات الإسكان المتوسط.. فيديو

وحدات سكنية
وحدات سكنية

أعلنت الإعلامية رانيا الشامي، اليوم الجمعة، فتح باب الحجز لوحدات الإسكان المتوسط في 17مدينة.

تحيا مصر

وأوضحت  الإعلامية رانيا الشامي، خلال تقديمها برنامج "تعمير" المذاع عبر فضائية "أون"، طريقة حجز وحدات الإسكان المتوسط في 17 مدينة جديدة.

حجز وحدات الإسكان المتوسط إلكترونيًا 

وقالت "الشامي"، :"حجز وحدات الإسكان المتوسط التي طرحتها وزارة الإسكان سيبدأ إلكترونيًا خلال ساعات".

وأضافت :" الوحدات السكنية التي سيتم فتح باب الحجز عليها بدأ التسجيل فيها يوم 15 يناير الماضي في مشروعات "جنة ودار مصر وسكن مصر".

ونوهت الإعلامية رانيا الشامي، أن حجز الوحدات الجديدة سيكون من خلال الموقع الرسمي لبنك التعمير والإسكان "www.hdb-reservation.com".

وأكدت أن الحجز سيكون متاحًا من العاشرة صباح الأحد المقبل 5 مارس حتى الثانية عشر صباحًا يوم الاثنين المقبل.

وأشارت، إلى أن طريقة التسجيل تبدأ بالدخول على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان من خلال الرقم القومي وكلمة السر ثم يتم الضغط في شاشة "أرغب بالتقديم" وبعدها احجز الآن وستظهر البيانات الأساسية بالوحدات الجديدة التي يتم حجزها وبالترتيب من المحافظة إلى رقم الوحدة، كما يمكن للمتقدم تأكيد الحجز وطباعة الاستمارة.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتكثيف الجولات الميدانية لمسئولي المدن الجديدة، لدفع العمل بالمشروعات وتذليل أي عقبات إن وجدت، وكذا المتابعة الدقيقة لمعدلات التنفيذ من مواقع العمل، لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمدن الجديدة.

المشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة

جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان، لسير العمل بعددٍ من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، حيث شدد وزير الإسكان، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشركات المتقاعسة أو المتأخرة في التنفيذ، بجانب مواصلة تنفيذ المشروعات بأعلى كفاءة وجودة لتحقيق التنمية المستهدفة منها.

وتابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما يتم تنفيذه من مشروعات تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بمدينة برج العرب الجديدة، إحدى المدن التي تنفذها وزارة الإسكان بالإسكندرية، مشدداً على ضرورة دفع العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها حالياً بالمدينة، ولا سيما مشروعات المرافق والطرق والكهرباء.

واطَّلع وزير الإسكان، على الموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات بمدينة برج العرب الجديدة، مؤكداً على المتابعة الدقيقة والمستمرة من مواقع العمل للمشروعات الجارية.

تابع موقع تحيا مصر علي