عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: يجب تطبيق فكرة تنسيقية الأحزاب السياسية في المجال الاقتصادي

مصطفى بكري
مصطفى بكري

طالب الإعلامي مصطفى بكري، بتطبيق فكرة تنسيقية الأحزاب السياسية، قائلا :" يجب تطبيق فكرة تنسيقية الأحزاب السياسية في المجال الاقتصادي، والعبور من الأزمة الاقتصادية ووضع الحلول المناسبة لكي يخرج الاقتصاد الوطني من أزمته الحالية".

تحيا مصر 

وثمن بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، فكرة تنسيقية الأحزاب السياسية، وقدرتها على التركيز على الأهداف الوطنية ومصلحة، حيث تمكنت من القفز على إيديولوجية العديد من الأحزاب السياسية، كما أن لها دور في تأهيل العديد من الشباب لشغل العديد من الوظائف القيادية.

بكري: قرارات الرئيس لاقت ترحيبا كبيرا من المواطنين

وعن قرارات الرئيس السيسي بزيادة مرتبات العاملين في القطاع الحكومي، قال بكري :"قرارات الرئيس لاقت ترحيبا كبيرا من المواطنين، لأن هذه الزيادة  ضرورية في ظل ارتفاع الأسعار ومواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة".

وتابع:" الشعب ومؤسسات الدولة في مركب واحدة، ويجب على الجميع التكاتف من أجل العبور من كافة الأزمات التي تواجه الشعب". 

 وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محمد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، موافقة اللجنة من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من النائبة غادة على عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، بشأن تعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال.

قانون سوق رأس المال

وكانت الدكتورة غادة علي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، ومقدم مشروع بتعديل قانون سوق رأس المال، قالت أن فلسفة القانون، قامت علي أساس خفض الانبعاثات الكربونية وكيفية تداول هذه الآليات للخفض داخل الدول والتنسيق بين الدول وبعضها أضافت غادة علي أن مصر من الدول المنخفضة الكربون ومن ثم يكون هناك جذب للعملة الصعبة ورؤوس الأموال الأجنبية داخل مصر كما أن أسعار شهادات الكربون في تزايد نتيجة زيادة الإقبال عليها.

ومن جهته طالب محمد الصياد مساعد رئيس هيئة الرقابة المالية بالتفرقة بين سوق الكربون الطوعى وسوق الكربون الإلزامى. وقال "إننا بصدد إعداد أول سوق كربون طوعي منظم وغير عشوائي لتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية، على مستوى العالم كله فلا يوجد سوق طوعى منظم فى أى دولة فى العالم وكل التجارب فى هذا الصدد تمت بشكل عشوائى.

تابع موقع تحيا مصر علي