عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري للتجار الجشعين: اتقوا الله ومتستغلوش الشعب.. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

شن الإعلامي مصطفى بكري، هجوما ناريا على التجار الجشعين ، قائلا :" بقول للتجار الجشعين اتقوا الله ومتستغلوش الشعب".

تحيا مصر

وأضاف بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق واسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، :"هناك إصرارًا من الدولة على عبور الأزمة الاقتصادية الراهنة التي تعاني منها دول العالم كافة". 

بكري:  الدولة لديها إصرار على عبور الأزمة الاقتصادية الراهنة

ووجه الإعلامي مصطفى بكري، رسالة شكر، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.

وقال بكري:" رئيس مجلس النواب، يصر على حضور الوزراء إلى البرلمان كل أسبوع لمناقشة طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة".

وتابع مصطفى بكري: "المناقشات تستمر إلى الثامنة مساء، ودى حاجة إيجابية".

وطالب الإعلامي مصطفى بكري، بتطبيق فكرة تنسيقية الأحزاب السياسية، قائلا :" يجب تطبيق فكرة تنسيقية الأحزاب السياسية في المجال الاقتصادي، والعبور من الأزمة الاقتصادية ووضع الحلول المناسبة لكي يخرج الاقتصاد الوطني من أزمته الحالية".

وثمن بكري، فكرة تنسيقية الأحزاب السياسية، وقدرتها على التركيز على الأهداف الوطنية ومصلحة، حيث تمكنت من القفز على إيديولوجية العديد من الأحزاب السياسية، كما أن لها دور في تأهيل العديد من الشباب لشغل العديد من الوظائف القيادية.

بكري: قرارات الرئيس لاقت ترحيبا كبيرا من المواطنين

وعن قرارات الرئيس السيسي بزيادة مرتبات العاملين في القطاع الحكومي، قال بكري :"قرارات الرئيس لاقت ترحيبا كبيرا من المواطنين، لأن هذه الزيادة  ضرورية في ظل ارتفاع الأسعار ومواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة".

وتابع:" الشعب ومؤسسات الدولة في مركب واحدة، ويجب على الجميع التكاتف من أجل العبور من كافة الأزمات التي تواجه الشعب".

ووافق مجلس النواب على إجراء عدة تعديلات في قانون استيراد السيارات من الخارج، جاءت أبرزها بتخفيض قيمة الوديعة المطلوبة 70% ، ومد فترة التسجيل والسداد من 4 شهور إلى 6 شهور، حتى 14 مايو 2023، وتمديد مدة العمل بالقانون لـ 5 سنوات قادمة بدلاً من سنة واحدة، وإلغاء حظر البيع عليها.

وينص القانون استيراد السيارات من الخارج للمغتربين على إلغاء قيمة الضرائب والرسوم المستحقة على سيارات المصريين المستوردة مقابل وديعة بالدولار يتم وضعها في حساب وزارة المالية المصرية، ويتم استردادها بالكامل بعد مرور خمس سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي