عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: تبادل المصالح بين مصر ودول الخليج حاجة راقية.. فيديو

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

عقب الاعلامي إبراهيم عيسى، القرارات التي تتخذها الحكومة المصرية من أجل مواجهة نقص السلع بالأسواق، قائلا:" كل القرارات التي تتخذها الحكومة المصرية هي محاولات لتخفيف آثار الازمة على المواطن".

تحيا مصر

وأضاف عيسى، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"،:"أيضا هناك متابعة يومية عالمية في وسائل الإعلام العالمية لكل ما يحدث في مصر من قرارات واجراءات والتركيز على الاقتصاد".

إبراهيم عيسى: الدعم العربي لمصر مؤكد وفعال

وتابع :"الأزمة المصرية تنحصر في عدم اعتمادنا على شيء والاعتماد الرئيسي قائم على القروض ولا زال، معقبا:" العالم يغير في طريقته وتوجهاته وبدأ اقتصاده يشتغل على تأمين المخاطر والاكتفاء الذاتي ولا يريد أن يسلم نفسه لدول أخرى تقرر مصيره وحركة الاستثمارات نفسها ستتغير بعد استمرار الحرب الروسية الاوكرانية".

وواصل حديثه :"الدعم العربي لمصر مؤكد وفعال ومصيري والعلاقات بين مصر ودول الخليج عميقة ومتجذرة وأكيدة ولكن لا يمكن اخلاء المصلحة من المشهد، موضحا أن المصلحة المشتركة ليست شيء معيب بل المصلحة حاجة محترمة ولها قيمتها".

إبراهيم عيسى: المصلحة المشتركة ليست شيء معيب 

ونوه عيسى، بأن تبادل المصالح بين مصر ودول الخليج مهم وحاجة راقية وفي مصالح اقتصادية وسياسية وانسانية، فضلا عن مصالح بعيدة المدى وكلها في سياق المصلحة المتبادلة.

وأكمل: "مصر طلبه استثمار عربي وتلقت الأقل عشان المسئولون الخليجيون يراقبون عن كثب تحركات الجنيه المصري الفترة الماضية، والحليف العربي عايز مصلحة مصر ماليا واقتصاديا أكثر من استفادتهم ولكن عايزين كل الأطراف تستفيد والشريك الخليجي عايزين ضمانة وشفافية".

وفي وقت سابق، عقب الإعلامي إبراهيم عيسى، على قرارات زيادة الأجور والمعاشات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، قائلا :"القرارات شأنها أنها تعمل على مساندة المواطن المصري في ظل هذه الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يتعرض لها المصريون".

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،:" هذه القرارات دعم ومحاولة للتخفيف على المواطن من متاعب الأزمة، كما أنها تعد نقطة حماية وأمان وتحصين للمواطن، ليكون لديه القدرة على مواجهة الأزمة".

تابع موقع تحيا مصر علي