عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بعد دونجا وشلبي وسامسون».. من يقف خلف تسريب عقود لاعبي الزمالك ؟

تحيا مصر

يعيش الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك ولاعبيه العديد من الأزمات "الطاحنة" داخل حدود الملعب وخارجه خلال الأيام القليلة الماضية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وساءت نتائج الزمالك محليا وقاريا خلال الفترة الأخيرة، ليتراجع للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المصري، ويتزيل مجموعته في دوري أبطال إفريقيا، ليواجه شبح الخروج المبكر للعام الثالث على التوالي. 

وتزامنت الأزمات الفنية مع تراجع مستوي الفريق وخسارة النقاط بمسابقة الدوري المصري، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 33 نقطة من أصل 19 مباراة خاضها الفريق.

وتفجّرت خلال الساعات الأخيرة أيضا أزمة بشأن تسريب عقود أكثر من لاعب بصفوف الفريق، منهم لاعب الوسط عماد نبيل دونجا، المنضم من صفوف بيراميدز مطلع الموسم الحالي، ومصطفي شلبي، وأخيراً البنيني سامسون إكينولا.

مصطفي شلبي

وكانت البداية مع مصطفي شلبي لاعب نادي إنبي السابقة والزمالك الحالي، والذي تعاقد مع الفارس الأبيض من أجل تدعيم صفوف الفريق.

ليتم تسريب قيمة عقد اللاعب، والذي أوضح العقد المسرب حصول مصطفى شلبي  على ما يقترب من 48 جنيه مصري في 4 مواسم.

فيما يأتي ذلك بالتزامن مع حالة الهجوم التي تعرض لها مصطفى شلبي مؤخرا، وذلك نظرا لعدم تألق اللاعب مع الزمالك وتراجع مستواه خلال المباريات الأخيرة.

وأبدي البعض أراهم بأن العقد مبالغ فيه في ظل أنه لاعب محلي لم يقدم مستوي مميز حتى الآن مع نادي الزمالك.

وكان  قد تسبب العقد المسرب، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول عدد من جماهير الزمالك ، صورة العقد المسرب لشلبي، مع انتقادات لاذعة للإدارة.

مما تسبب في مرور مصطفي شلبي لاعب الزمالك بأزمة نفسية أدت إلي استبعاده من قائمة الفريق خلال المبارات الماضية.

 دونجا

ولم تمر أيام قليله ليتم تسريب عقد عماد نبيل دونجا لاعب الزمالك، وظهر عقد الاعب بحصوله علي 81 مليون جنيه بعقد يمتد إلى خمس مواسم.

لتشن موجه غضب داخل جدران القلعة البيضاء، لتأمر حينها إدارة نادي الزمالك في سرعة كشف المتسبب بتسريب العقود.

وكان اللاعب أبدي غضبه من تسريب عقده، وطلب من إدارة الكرة بنادي الزمالك، ضرورة الإفصاح عن هوية المُسرب وكشف القصة بالكامل.

وأثارت تسريبات العقود في نادي الزمالك ضجة كبيرة داخل صفوف فريق الكرة، وطالب اللاعبون بالتحقيق في هذه التسريبات ومعرفة المتسبب فيها.

سامسون إكينولا

ولم ينتهي الأمر في ذلك لتداول مواقع التواصل الإجتماعي صورة عقد مسرب للاعب البنيني سامسون إكينولا بقيمة 2.5 مليون دولار مقسمه على 4 مواسم.

ومع ظهور العقد المسرب للاعب حصل انقسام داخل جدران نادي الزمالك بين لاعبي الفريق بسبب الأرقام المبالغ فيها في ظل الازمات التي تلاحق النادي.

ويمر نادي الزمالك تلك الفترة الكثير من الأزمات والأحداث التي تحدث للقلعة البيضاء سواء على مستوى الكيان ككل، ومجلس إدارته، أو على صعيد فريق الكرة وعناصره من اللاعبين، والجهاز الفني.

جماهير الزمالك تعيش حاله من الأنقسام ما بين أن تلك الأمور تحدث بسبب مؤامرة على الفارس الأبيض ، والبعض يرى أن تلك أمور طبيعية تحدث، ومن الممكن أن تحدث في أي فريق في العالم، وليس له علاقة بالزمالك بشكل خاص.

تابع موقع تحيا مصر علي