عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يتفوق على القطن الكاميروني في تاريخ المواجهات قبل صدام الليلة

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يتفوق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، تاريخيًا على فريق القطن الكاميروني في المواجهات التي جمعت بين الفريقين سواء في بطولة دوري أبطال إفريقيا أو بطولة الكونفدرالية، قبل المواجهة التي تجمعهما الليلة على ستاد السلام، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا. 

تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني في إفريقيا 

ويلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع فريق القطن الكاميروني اليوم السبت في تمام الساعة السادسة مساء، على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى المؤجلة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وسبق أن التقى النادي الأهلي مع القطن الكاميروني في أربع مواجهات، ثلاث منها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والرابعة في كأس الكونفدرالية، وخلال المواجهات الأربع أقيمت 8 مباريات بين الفريقين، فاز الأهلي في خمس مباريات وتعادل في ثلاث، ولم يفز القطن الكاميروني في أي مباراة على الأهلي، وأحرز لاعبو الأهلي 14 هدفًا في مرمى القطن مقابل ستة أهداف سجلها لاعبو القطن الكاميروني في مرمى الأهلي.

شبح الإصابات يطارد الأهلي قبل مواجهة القطن الكاميروني 

ويواجه النادي الأهلي شبح الإصابات بعد إصابة 6 لاعبين من العناصر الأساسية للمارد الأحمر قبل مواجهة القطن الكاميروني بساعات قليلة، أبرزهم السداسي خالد عبد الفتاح ومحمود متولي وعمرو السولية ومحمود كهربا وحسين الشحات وأحمد عبد القادر، بجانب الإصابات الطويلة أكرم توفيق وكريم فؤاد.

وتأكد غياب سداسي القلعة الحمراء عن مواجهة القطن الكاميروني نظرًا للأسباب التالية:-

يغيب خالد عبد الفتاح عن المباراة بسبب تعرضه للإصابة بجزع في أربطة الركبة، فيما يغيب محمود متولي بسبب شد في الخلفية، وعمرو السولية بسبب آلام في السمانة.

كما يغيب حسين الشحات عن المباراة بسبب شد في عضلة السمانة، فيما يغيب محمود كهربا بسبب آلام في العضلة الضامة، كما يغيب أحمد عبدالقادر بسبب الإصابة بجزع في الأربطة الداخلية للركبة.

القيمة التسويقية للأهلي والقطن

فيما وتبلغ القيمة التسويقية للأهلى 29.75 مليون يورو، بينما لفريق للقطن الكاميرونى 250 ألف يورو، ويذكر أن قد تأجلت مباراة الأهلى والقطن الكاميروني في الجولة الأولى بدور المجموعات، وذلك بسبب مشاركة الشياطين الحمر في بطولة كأس العالم للأندية.

وكان النادي الأهلي تلقي خسارة مباراته أمام فريق الهلال السودانى في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد ، وتعادل مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة لدور المجموعات.

تابع موقع تحيا مصر علي