عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الروسي يتفقد قواته على الجبهة الأوكرانية - فيديو

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو فى أوكرانيا

تفقد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم السبت، مركز تحكم لإحدى مجموعات قوات فوستوك المشتركة على محور جنوب دويتسك في منطقة العملية العسكرية، واستمع إلى تقرير قائد المجموعة بشأن أخر تطورات على الجبهة الاوكرانية. 

تحيا مصر

جولة خاطفة لوزير الدفاع الروسي فى أوكرانيا

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان: "تفقد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، مركز التحكم الأمامي لإحدى وحدات مجموعة "فوستوك" للقوات على محور جنوب دونيتسك في إطار العمل بمنطقة العملية العسكرية الخاصة، واستمع في مركز القيادة، إلى تقرير قائد المجموعة، وضباط الأركان حول الوضع الحالي وإجراءات القوات".

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

وتأتي هذه الزيارة فيما تشتد المعارك بين القوات الروسية والأوكرانية فى مدينة باخموت وأكد يفيغيني بريغوجين رئيس مجموعة فاغنر أن قواته حاصرت المدينة الأوكرانية. 

باخموت تحت سيطرة روسيا

وفى السياق ذاته، أعلنت الاستخبارات العسكرية البريطانية أن القوت الأوكرانية التى تدافع عن باخموت تواجه ضغطا كبيرا متزايد من القوات الروسية. 

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في تغريدة لها على تويتر أن:" أوكرانيا تعزز دفاعاتها في المنطقة وتدفع بوحدات من النخبة، بينما تقدمت قوات الجيش الروسي وتلك التابعة لمجموعة “فاغنر” في الضواحي الشمالية لباخموت". وأضافت أن جسرين رئيسيين في باخموت دمرا خلال الساعات الست والثلاثين الأخيرة، مشيرة إلى أن طرق الإمداد التي تسيطر عليها أوكرانيا خارج المدينة محدودة.

وذكرت تقارير إعلامية أن القوات الأوكرانية فجرت جسراً للسكك الحديدية على نهر  باخموتكا القريب من الطريق السريع الذي يصل باخموت بمدينة تشاسوف يار وذلك فى محاولة منها لوقف التقدم الروسي.

زيلينسكي: الوضع فى باخموت صعب 

وأكدت القوات الأوكرانية أن الوضع في مدينة باخموت المحاصرة صعباً، مؤكدة أن روسيا تستعين بمقاتلين أصحاب خبرة كبيرة من مجموعة فاغنر العسكرية خلال محاولتهم الاستيلاء على المدينة. 

أما الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فقد أكد فى تصريح له أن المعارك لا تنفك تحتدم  في محيط باخموت. ويشكل سقوط مدينة باخموت فى قبضة القوات الروسية نجاحا كبير نظراً لأهميتها الاستراتيجية فهي لديها طرق مهمة لأجزاء أخرى من منطقة دونيتسك، وإذا تمكن القوات الروسية من السيطرة على الأرض المرتفعة إلى الغرب من المدينة فستكون المدن الصناعية القريبة تحت قبضتهم. 

تابع موقع تحيا مصر علي