عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رافع علامة النصر..شاهد لحظة اعتقال أمريكي متضامن مع فلسطينيين فى بلدة حوارة

لحظة القبض على المواطن
لحظة القبض على المواطن الأميركي من قبل القوات الإسرائيلية

أعتقلت القوات الإسرائيلية مواطنا أمريكياً فى بلدة حوارة، خلال مشاركته فى مسيرة تضامنية مع البلدة التى دعى الوزير الصهيوني بتسلئيل سموتريتش إلى محوها. 

تحيا مصر

القوات الإسرائيلية تعتدى على رئيس الكنيست

وفى مقطع الفيديو ظهر المواطن الأمريكي وهو يتم اعتقاله من قبل القوات الإسرائيلية مردداً هتافات تضامنية مع أهالى حوارة.

كما تداول رواد المواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو آخر لاعتداء عدد من القوات الإسرائيلية على رئيس الكنيست السابق والرئيس السابق للوكالة اليهودية، إبراهام بورج. 

ووقع الاعتداء لدى محاولة بورج الوصول إلى بلدة حوارة جنوبي نابلس للتضامن مع سكانها بعد هجوم المستوطنين عليهم، وقال شهود إن أفرادا من حرس الحدود منعوا دخول بورج وطرحوه أرضا.

وزير إسرئيلي يدعو إلى محو بلدة حوارة

وكان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش دعا إلى "محو" بلدة حوارة الفلسطينية بعد قيام مجموعة من المستوطنيين الإسرائيلين بإرتكاب أعمال عنف وتخريب فى المدينة وحرق عدد من المركبات والمنازل، عقب قيام فلسطيني بقتل اثنين مستوطنين "شقيقين" وجاء ذلك الحادث تزامناً مع قمة العقبة التى جمعت مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين على طاولة واحدة برعاية مصرية أمريكية وأردنية بهدف وقف التصعيد قبل حلول شهر رمضان. \

أمريكا: تصريحات الوزير الإسرائيلي مثيرة للاشمئزاز

تصريح الوزير الصهيوني الذي نادى بمحو البلدة الفلسطينية، أثار جدل  وانتقاد واسعاً بما فيها أمريكا نفسها المدافع والحامي لدولة العبرية، وطالب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ند برايس من حكومة نتنياهو اليمنية بالتبرأ من هذه التصريحات التى وصفها "بالمثيرة  للاشمئزاز". 

فيما ندد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك تصريحات وزير المالية الإسرائيلي ووصفها بأنها تحريض على العنف والعداء. 

وكشفت وسائل إعلام عن تزايد الضغوط على الإدارة الأمريكية لفرض حظر على تأشيرة دخول وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، للولايات المتحدة الأمريكية ومنعه من دخولها.

وذكرت منظمة " أمريكيون من أجل السلام الآن" وهى جماعة يهودية أمريكية تعارض "الاحتلال" إن تصريحات سموتريتش هى دعوة لارتكاب جريمة حرب، وطالبت من إدارة جو بايدن بمنع الوزير الصهيوني من دخول البلاد. 
بينما أفادت القناة 12 العبرية عن مسؤول أمريكي قوله، إن :" سموتريتش، يعتبر شخصية غير مرغوب بها، مشيراً إلى أن المسؤولين الأمريكيين لن يلتقوا وزير المالية الإسرائيلي خلال زيارته المرتقبة للولايات المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي