عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب مصر الحديثة: قرارات الرئيس إنحياز للمواطن البسيط فى ظل ظروف عالمية عصيبة

تحيا مصر

وصف الدكتور وليد دعبس رئيس حزب مصر الحديثة قرارات الرئيس السيسي بأنها «لا تخرج إلا من حكيم» في ظل الظروف العصيبة الراهنة التي يعيشها المصريين على إثر الأزمات العالمية المتتالية.

تحيا مصر

رفع الأعباء

وقال دعبس في بيان للحزب «إن قرارات الرئيس جائت لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وهو ما يثبت للجميع أن المواطن البسيط دائما في أولويات الرئيس».

الإعفاء الضريبي

وأن قرار رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي سيكون له أثر ملموس على الصناعات الصغيرة وأصحاب المشاريع من الشباب، وهو ما ينفي أي مزاعم تتبانها أي جهات خارجية.

الدولة الحكيمة

وأوضح دعبس أن هذه القرارات تؤكد على أن مصر تسير على الطريق الصحيح والرئيس يقدر ما يتحمله المصريون من أجل واضاف أن الحزب يؤكد على تأييد الرئيس في كل قراراته كما ويجدد حزب مصر الحديثة ثقته ودعمه لسياسات الدولة الحكيمة.

وأشار دعبس إلى أن تلك القرارات التي أثلجت صدور الجميع جاءت إنحيازا للمواطنين ليكونو قادرين على مواجهة الغلاء وظروف المعيشة القادمة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة بالتنفيذ الفورى لعدد من الإجراءات الهامة التي تهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط والتى تضمنت: التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتبارًا من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهرياً.

كما وجه بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً. وبالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً وبالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً وبالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً.

وتم زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023 وتم رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023 وتم زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل.

تابع موقع تحيا مصر علي