عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطني: إجراء مسحات طبية لكل أطفال المدارس.. فيديو

التحالف الوطني
التحالف الوطني

كشف عصام عبدالرحمن عضو التحالف الوطني، عن نتائج المرحلة الأولى من مبادرة "لمصر نبني أجيال"، والتي تستهدف دعم صحة أطفال المدارس، في النطاقات الجغرافية الأولى بالرعاية.

تحيا مصر

وأوضح عبدالرحمن، خلال مداخلته الهاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن المرحلة الأولى شملت وجود وانتشار قوافل طبية، لعلاج أمراض العيون والسكر والتقزم والأنيميا، معقبا :"هذه المبادرة ساهمت في تقليل نسبة التسرب في التعليم، نتيجة إصابة الأطفال وشعورهم بالتنمر من الآخرين".

التحالف الوطني: المرحلة الأولى استهدفت 48 ألف طالب والثانية تستهدف 96 ألف طالب

وعن تفاصيل المرحلة الثانية من المبادرة، نوه عضو التحالف الوطني، بأن المرحلة الثانية تستهدف ضعف عدد طلاب المرحلة الأولى، معقبا:" المرحلة الأولى استهدفت 48 ألف طالب، والثانية تستهدف 96 ألف طالب".

وتابع:"أنه سيتم إجراء مسحات طبية لكل أطفال المدارس، في مركزي الوقف في شمال قنا، ومركز قوص بجنوب قنا".

وفي وقت سابق، أعلن سامح النمر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، فتح باب التطوع الإلكتروني الخيري لكل راغب، قائلا :" فتحنا باب التطوع الإلكتروني الخيري لكل راغب".

وأضاف النمر، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، :" جميع مؤسسات التحالف تعمل الآن على قدم وساق استعدادا لشهر رمضان، لرفع العبء عن الأسر الأولى بالرعاية في ظل الأزمة الاقتصادية".

التحالف الوطني: المصريين يظهر معدنهم وقت الأزمات

ونوه عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن المبادرات تشمل توزيع كراتين السلع، وإقامة فعالية في الاستاد بعنوان "كتف في كتف" لتقديم 4 ملايين كرتونة قبل شهر رمضان الكريم، والمستهدف خلال شهر الصوم توزيع نحو 25 مليون كرتونة.

وأشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى أن المصريين يظهر معدنهم وقت الأزمات وفي فعل الخير، ومع الاستعدادات لشهر رمضان وصل عدد المتطوعين عبر الجمهورية 50 ألف متطوع، يتسابقون في توزيع الكراتين على المحتاجين وهم في قمة السعادة.

التحالف الوطني: التحالف يضم نحو 31 مؤسسة وجمعي

اختتم:" التحالف حاليا يضم نحو 31 مؤسسة وجمعية من أكبر المؤسسات العاملة في العمل التنموي في مصر، معقبا :"هذا الاجتماع كان حلما لكل المؤسسات، حتى أطلق الرئيس السيسي دعوة لتكوين تحالف للجمعيات الخيرية، وبالفعل ولد التحالف الوطني من هذه الدعوة".

تابع موقع تحيا مصر علي