عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دراما أقرب للواقع... أعمال ناقشت قضايا مهمة بطريقة كوميدية... أبرزها بالطو

مسلسل بالطو
مسلسل بالطو

أصبحت بعض الأعمال الدرامية تأخذ شكلًا جديدًا خلال الآونة الأخيرة، وخاصةً الأعمال التي تحتوي على الكوميديا، فأصبح الجمهور يهتم بشكل أكبر بالانجذاب نحو أعمال تناقش بعض القضايا المهمة، بل وحلها في بعض الأحيان.

تحيا مصر يرصد لكم أعمال ناقشت قضايا مهمة بطريقة كوميدية

وبدء صُناع الأعمال بالاتجاه نحو الأعمال التي تحتوي على قضايا بعيدًا عن الإسفاف، ولكن تأتي أيضًا بالطريقة كوميدية، التي يحبها الجمهور، حتى لا يشعر المُشاهد أنه يتلقن درسًا من صناع العمل، ويشعر بالملل عند المشاهدة.

وأتجه عدد كبير من الفنانين إلى تفضيل تقديم القضايا والمشاكل الاجتماعية في أعمالهم الدرامية، بالطريقة الكوميدية التي تتناسب مع المشاهد بل وتجذبه، وإيصال رسائل معينة سواء للأطفال أو الكبار من أجل تعليمهم شيئًا أو طرح قضايا بطريقة لايت وكوميدية.

مسلسل بالطو

ومن بين هذه الأعمال وأخرها هو مسلسل بالطو، والذي استطاع أن يُحقق نجاحًا كبيرًا، حيث إنه يناقش المتاعب التي يتعرض لها الأطباء ومعاناتهم في دراسة الطب، بالإضافة إلى أنه يبحث عن حلول للمشكلات التي يواجهها الأطباء، والتي تظهر في بعض مستشفيات الأقاليم، ولكن بطريقة كوميدية جذبت الجمهور إليها.

مسلسل بالطو

وأيضًا دخل مسلسل إيجار قديم ضمن قائمة الأعمال التي ناقشت قضايا مهمة بطريقة كوميدية، وهي مشاكل الإيجار القديم وحق المالك في استيراد شقته بعد وفاة المستأجر، وانتصار الخير على الشر، ولكن كل هذه الأحداث جاءت بطريقة مغلفة بالكوميديا حتى يتم توصيل الرسالة إلى المشاهدين بسلاسة.

مسلسل دايمًا عامر

وهناك بعض المشكلات التي تم جمعها في عمل واحد، وذلك مثلما حدث في مسلسل دايمًا عامر، والذي ناقش ملف التعليم، والأزمات النفسية التي يتعرض إليها الطلاب، بالإضافة إلى التنمر الذي يحدث بين طلاب المدارس، وعلاقة صغار السن بأولياء الأمور.

مسلسل دايمًا عامر

مسلسل الكبير أوي

مسلسل الكبير أوي

والبعض يظن أن مسلسل الكبير أوي مجرد مسلسل كوميدي فقط، ولكنه غير ذلك، فأنه يُسلط الضوء على قضايا اجتماعية مهمة ويناقشها بطريقة كوميدية وفي إيجاز شديد، لا يتجاوز الحلقتين، وخاصةً الجزء السادس والذي ناقش العديد من القضايا ومنها: التنمر بين الأطفال في المدارس، وإدمان السوشيال ميديا، كما ناقش المساواة بين الرجل والمرأة وضرورة تقديرها... لذلك أصبح المشاهدين يتجهون إلى الكوميديا ولكن بالطريقة التي تُفيدهم هما وأبنائهم.

تابع موقع تحيا مصر علي