عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: مكناش لاقين ناكل واشتغلت شيال عشان أكمل تعليمي.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

كشف الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الستار عن حياته الشخصية بتفاصيل يرويها لأول مرة على الهواء، قائلا:" أنا اشتغلت شيال عشان أكمل تعليمي".

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، قائلا:" "انبسطت من نفسي قبل الهواء وأنا بقولكم إني اشتغلت شيال عشان أكمل تعليمي بكل فخر واعتزاز ولا أي نوع من كسرة النفس حصلت".

الجندي: أنا تربيت تحت مستوى الفقر 

وتابع :"أنا تربيت تحت مستوى الفقر لكنه كان فوق مستوى الغناء بالنفس والدين، معقبا:" "مكناش لاقين ناكل لكن كنا لاقين إزاي نحترم نفسينا وازاي نصلي إلى أن أوصلنى الله إلى ما وصلنا إليه من فضل وكرم وعطاء".

وواصل:" أعجبني حديث سابق للفنانة نشوى مصطفى حينما كانت تتحدث وتقول إنها كانت تقف على سيارة في العتبة لبيع الملابس، معقبا:" الفنانة نشوى مصطفى قالت: "تربيت في أسرة أقل من المتوسطة وأبويا حُرم من التعليم وكان يحلم بأن يتخرج أبنائه من الجامعة".

الجندي: قلة المال والاحتياج بالنسبة لي تُثير الفخر

وأكمل :"أيام الفقر والاحتياج تُثير الفخر والكرامة مثلما علمنا الرسول محمد -صل الله عليه وسلم.

وأردف: "تعلمت من رسول الله أن أيام الصعوبة وقلة المال والاحتياج كانت تُثير الفخر، لأنها مضت على الإنسان بدون أن تجرح القلب أو تحطم النفس أو تخدش الكرامة أو تُنهي ثقة الإنسان في ربه".

الجندي: أكل حقوق الناس أمر لا يغفر الله

واختتم: "الكلام اللي بيقوله أعداء الوطن والقطيع هيقولوا بصوا بيحضر الناس عشان الفقر ويجهزهم عشان الأيام القادمة ويبرر الحكومة، لكن الله على ما أقول شهيد".

وفي قوت سابق، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن أكل حقوق الناس أمر لا يغفره الله حتى ترد المظالم، معقبا: "هذه ديوان لا يغفرها الله لعباده وهو أكل العبد لحقوق الناس".

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي إم سي" :"هناك ديوان لا يغفرها الله لعباده وهو الشرك بالله".

تابع موقع تحيا مصر علي