عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن كارثة منصة هوج بول: فيه ناس ماتت .. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

انفعل الإعلامي أحمد موسى، بسبب تكرار حوادث النصب الإلكتروني، والتي ظهرت مؤخرا في عمليات النصب عبر منصة هوج بول، قائلا:" فيه ناس ماتت بسبب تعرضهم للنصب وخسارة أموالهم".

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي أحمد موسى خلال حلقة اليوم من برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" في ناس باعت ذهبها وحصلوا على قروض من اجل وضع أموالهم في منصة هوج بول وفي ناس ماتت وجالها ذبحة صدرية بعد تعرضهم للنصب ".

وتابع:"  البعض يبحث عن تحقيق الأرباح بالملايين دون تعب أو عمل، للأسف بعض المواطنين تعرضوا  للنصب بسبب رغبتهم في تحقيق المكسب السريع ثم يتحدثون عن تعرضهم للنصب ".

وواصل :" من الذي يعطي مكسب 300 أو 400 % "، مضيفا" عصابة هوج بول بها أفراد أجانب من الصين، ووزارة الداخلية قامت بالقبض على هذا التشكيل العصابين، معقبا:" هوج بول أوهمت المصريين بالاستثمار معها بأموالهم لكنها نصبت على المصريين ".

وزارة الداخلية تكشف ملابسات تعرض المواطنين للنصب من هوج بول

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية كشفت ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين بتضررهم من القائمين على إدارة تطبيق (Hogg Pool)  على شبكة الإنترنت، لقيامهم بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء على أموالهم، عن طريق إيهامهم بإستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية بإستخدام التطبيق المشار إليه، إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب الإستيلاء على أموالهم التى بلغ إجماليها حوالى (19 مليون جنيه)، و تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال إجراء التحريات، وجمع المعلومات والتعامل الفنى من تحديد ورصد عناصر تلك الشبكة الإجرامية القائمين على إدارة التطبيق المشار إليه وتبين أنهم (29 شخصا ،13 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية)، وإتخاذهم من عدد (2) فيلا سكنية بالقاهرة مقراً لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين عدم الإنسياق خلف تلك التطبيقات المجهولة المصدر، التى يتم بثها عبر شبكة الإنترنت بزعم تحقيق الأرباح المالية للمشاركين بها بشكل غير منطقى حرصاً على عدم تعرضهم للنصب والاحتيال من تشكيلات عصابية دولية.

تابع موقع تحيا مصر علي