عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي والمقاولون العرب فى الدوري المصري

تحيا مصر

ييستعد النادي الأهلي لمواجهة المقاولون العرب يوم الثلاثاء 7 مارس 2023، في تمام الساعة الخامسة مساءً ، في لقاء مؤجل من الجولة الـ17 من بطولة الدوري المصري.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والمقاولون العرب عبر قنوات بي إن سبورت.

ترتيب الاهلي في الدوري

فيما ويحتل النادي الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة بعدما لعب 17 مباراة حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات ولم يخسر.

نتيجة مباراة الأهلي والقطن

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا مهمًّا على حساب فريق القطن الكاميروني بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس ، والمؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 

تقدم الفريق عن طريق محمد شريف بعد مرور 53 ثانية، وعزز أحمد القندوسي تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 40، ثم أضاف رأفت خليل الهدف الثالث في الدقيقة90+2 ليرتفع رصيد الفريق إلى 4 نقاط في المجموعة، التي تضم إلى جانبه فريقي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني. 

دفع مارسيل كولر بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي علي معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني، وفي خط الوسط شارك حمدي فتحي وأليو ديانج وبيرسي تاو وأحمد القندوسي وطاهر محمد طاهر، وفي الأمام محمد شريف. 

ظهرت ملامح الخطورة مبكرًا، بعدما نجح شريف في تسجيل الهدف الأول بعد مرور 53 ثانية فقط، بعدما تسلم تمريرة مميزة من طاهر، وسدد كرة قوية في الشباك.

وسيطر لاعبو الأهلي على مجريات اللعب، وتعددت المحاولات من الجبهة اليمنى، والتمريرات الغزيرة من وسط الملعب، كما شكل هاني وتاو خطورة كبيرة على دفاع القطن. 

وفي الدقيقة 28 كاد حمدي فتحي يسجل الهدف الثاني، بعدما صوب كرة قوية ارتدت من العارضة، بعد هجمة منظمة للفريق. وتكررت محاولات لاعبي الأهلي، فيما غادر شريف اللقاء في الدقيقة 32 متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها، وشارك شادي حسين بدلًا منه. 

وحاول لاعبو القطن الكاميروني تنظيم هجمات مرتدة سريعة، إلا أن دفاع الأهلي كان حاضرًا في الموعد، وأبعد كل ملامح الخطورة عن مرمى الفريق. 

وفي الدقيقة 40 سجل القندوسي الهدف الثاني للفريق، بعدما حول عرضية معلول برأسه لتسكن شباك حارس القطن وعزز من تقدم الفريق. 

واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي على مجريات اللعب، والمحاولات على مرمى المنافس، إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق بهدفين دون رد.

تابع موقع تحيا مصر علي