عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب خالد بدوي بندوة تحيا مصر: تنسيقية شباب الأحزاب «باعث نور» للإصلاح السياسي في مصر

تحيا مصر

أكد الدكتور خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الواقع الشبابى فى ضوء حالة الزخم الكبير التى صاحبته على مدار السنوات الماضية، حيث تغيرت مفاهميه كثيرًا وتحديدًا منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى المسئولية .. والقضية لم تعد إعطاء الشباب لحقوقهم وتمكينهم ولكن  تأهيلهم وتدريبهم قبل هذا التمكين فى كل الملفات والمجالات .

باعث نور للممارسة السياسية فى مصر لتصحيح مسار الإصلاح السياسى

و أضاف بدور، في ندوة تحيا مصر: وبدأ هذا النهج من خلال مؤتمر الشباب وتحول لقرار جمهورى لإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب ثم دفعات كثيرة منها إلى مختلف المجالات فى ضوء وجود برامج مختلفة على مستويات تدريبهم مع تأسيس تنسيقية شباب الأحزاب على مستوى العمل السياسى فى 2018 والتى تُعد «باعث نور للممارسة السياسية فى مصر لتصحيح مسار الإصلاح السياسى .. وهذا محور من المحاور التى سيذكرها التاريخ خاصة أن من بينهم خريجى هذه المنظومة الآن من هم صناع للقرار على المستوى الحكومى أو البرلمانى.

تمكين الشباب

و تابع: بطبيعة الحالة ما قبل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تمكين الشباب ما يكن سوى شعارات فقط بأن الشباب لابد أن يحصل على حقه...ولكن الوضع الآن حدث برؤية مختلفة حيث اقتحام شامل للملف وكسر الحاجز الذى تراكم بين الدولة والنظام وعلاج الفجوة الزمنية التى تراكمت على مدار السنوات أيضا لتأسيس مرحلة من مراحل النخب الواعية لتحديات الأمن القومى التى تواجهها الدولة المصرية.. ومن ثم أصبحنا أمام تحول من «التمكين كشعار» إلى تمكين كـ«واقع ملموس» فى البرلمان بغرفتيه والحكومة بكل توصيفاتها وهيئاتها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي