عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الأوكرانية: روسيا تخسر 500 جندي يومياً فى باخموت

جنود أوكرانيون فى
جنود أوكرانيون فى مدينة باخموت

قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف لصحيفة "بيلد إم زونتاغ" الألمانية إن القوات الروسية تخسر ما يقرب من 500 جندي يومياً فى مدينة باخموت.

تحيا مصر

باخموت تحت سيطرة القوات الروسية

وبينما يتواصل زحف القوات الروسية فى الأراضي الأوكرانية والاستيلاء على عدد من المدن والمناطق الأوكرانية، يسعي الجانب الأوكراني اعتماداً على الدعم العسكري الغربي لردع وإيقاف التمدد الروسي المتزايد فى أوكرانيا وفى آخر التطورات الحرب المحتدمة بين الجانبين، أعلن قائد مجموعة فاجنر الروسية يفيغيني بريغوجين أن مدينة  باخموت الواقعة فى شرق أوكرانيا بأتت محاصرة من قبل القوات الروسية. 

وذكرت تقارير إعلامية أن القوات الروسية "فاغنر" لم تستطيع اختراق المحور الغربي لباخموت حتى الآن، وأشارت التقارير إلى أن  المعارك عنيف ةفى باخموت بعد انتهاء مهلة إخراج المدنيين. لافتا إلى ان روسيا تحاصر المدينة لفتح الطريق إلى كراماتورسك وسلوفيانسك.

وأكدت القوات الأوكرانية أن الوضع في مدينة باخموت المحاصرة صعباً، مؤكدة أن روسيا تستعين بمقاتلين أصحاب خبرة كبيرة من مجموعة فاغنر العسكرية خلال محاولتهم الاستيلاء على المدينة. 

أهمية  مدينة باخموت

أما الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فقد أكد فى تصريح له أن المعارك لا تنفك تحتدم  في محيط باخموت، فيما أكدت الاستخبارات البريطانية فى تغريدة لها عبر تويتر أن الدفاعات الأوكرانية في باخموت تتعرض لضغط كبير من القوات الروسية مع اشتداد وتيرة القتال وتقدم القوات الروسية تجاه المدينة المحاصرة.

ويشكل سقوط مدينة باخموت فى قبضة القوات الروسية نجاحا كبير نظراً لأهميتها الاستراتيجية فهي لديها طرق مهمة لأجزاء أخرى من منطقة دونيتسك، وإذا تمكن القوات الروسية من السيطرة على الأرض المرتفعة إلى الغرب من المدينة فستكون المدن الصناعية القريبة تحت قبضتهم. 

وزير الدفاع الروسي على الجبهة الأوكرانية

ويذكر أمس، تفقد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، مركز تحكم لإحدى مجموعات قوات فوستوك المشتركة على محور جنوب دويتسك في منطقة العملية العسكرية، واستمع إلى تقرير قائد المجموعة بشأن أخر تطورات على الجبهة الاوكرانية. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان: "تفقد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، مركز التحكم الأمامي لإحدى وحدات مجموعة "فوستوك" للقوات على محور جنوب دونيتسك في إطار العمل بمنطقة العملية العسكرية الخاصة، واستمع في مركز القيادة، إلى تقرير قائد المجموعة، وضباط الأركان حول الوضع الحالي وإجراءات القوات".

تابع موقع تحيا مصر علي