عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لصد هجوم أمريكي.. روسيا تبحث استخدام أسلحة نووية

أمريكا -روسيا
أمريكا -روسيا

كشفت مجلة تابعة لوزارة الدفاع الروسية أن موسكو تطور استراتيجة عسكرية تهدف إلى استخدام الأسلحة النووية لحماية البلاد من هجوم أمريكي محتمل. 

تحيا مصر

روسيا: أمريكا تخشى من فقدان هيمنتها على العالم

وذكرت وكالة الإعلام الروسية إن المقال الذي نشر في مجلة (فوينايا مايسل)، "الفكر العسكري"، أشار إلى أن الولايات المتحدة قلقة من فقدان هيمنتها على العالم ولذلك أعدت “على ما يبدو خططا لضرب روسيا لتحييدها.

وأشارت الوكالة إلى أن ردا على ذلك يعمل الخبراء الروس على تطوير الاستخدام الاستراتيجي للقوات المسلحة الروسية، وهذا يتطلب استخدام الأسلحة الإستراتيجية الهجومية والدفاعية الحديثة والأسلحة النووية وغير النووية. 

وأوضح المقال بأنه على روسيا أن تبين للولايات المتحدة أنها لا تستطيع شل نظام الصواريخ النووية الروسية وأنها لن تكون قادرة على صد ضربة انتقامية.

روسيا تعلق العمل بمعاهدة نيو ستارت النووية

ويذكر أنه خلال الأيام الماضية، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتعليق مشاركة بلاده فى معاهدة "نيو ستارت" لنزع السلاح النووي. وجاء ذلك الإعلان بعد يوم من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لأوكرانيا

وتهدف الاتفاقية الحد من انتشار الأسلحة النووية، وتم توقيع الاتفاقية فى ابريل 2010 ووقعها عن الجانب الأمريكي باراك أوباما ومن الجانب الروسي آنذاك الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف. 

وانتهى العمل بالمعاهدة في فبراير عام 2021، لكن تم تمديدها لخمس سنوات، باتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا. والتي تنص على تخفيض الحدود القصوى للرؤوس الحربية الهجومية الاستراتيجية للبلدين بنسبة 30 بالمئة، والحدود القصوى لآليات الإطلاق الاستراتيجية بنسبة 50 بالمئة بالمقارنة مع المعاهدات السابقة

تخطيط أمريكي لاستفزاز روسيا بالكيماوي السام فى أوكرانيا

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إن الولايات المتحدة تخطط لاستفزاز فى أوكرانيا باستخدام مواد كيماوية سامة. 

وقال قائد القوات الحماية من الإشعاع والكيماويات البيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية إيجور كيربلوف إنه:" تم تسليم شحنة من الذخيرة المتشظية تحت تمويه من مواد بناء إلى أوكرانيا لتنفيذ الاستفزاز"، مؤكداً أن الناتو يستعد لتزويد أوكرانيا بـ600 ألف جرعة من تريق المواد السامة. 

وأضاف أن مدرعات أمريكية الصنع محملة بمواد كيميائية تقدمت إلى خط التماس في دونباس، مشيرا إلى أنه تم إيصال مؤثرات عقلية إلى مدينة كراماتورسك بدونباس تحضيرا للاستفزاز الغربي

تابع موقع تحيا مصر علي