عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود مسلم بمناقشات استعادة الدور التاريخى لقصور الثقافة: مصر تتعرض لحملات ممنهجة كل ثانيه..والقضية أكبر.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ،  أنه مما لا شك فيه أن مصر تتعرض لحملات  ممنهجة كل ثانية لتغييب الوعي و التأثير على الشباب الصغير، وهذه الحملات تكون ممولة و موجودة لإطلاق الشائعات لمحاولة  هز الثقة، فأغراضها معروفة و يشعر بها كل مصري.

 استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس  الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، و التي تشهد مناقشة  طلب المناقشة العامة المقدم من النائب باهر غازي واكثر من عشرين عضوا، بشأن سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح لنشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان، بحضور وزيرة الثقافة.

الثقافة في مصر و الوعي أكبر من وزارة الثقافة

و أضاف النائب محمود مسلم: الثقافة في مصر و الوعي أكبر من وزارة الثقافة فلا يمكن أن نتخزل هذه القضية في وزراة الثقافة، الوضع اتختلف و فكرة حصر الثقافة في مسرح الناس تذهب إليه عملية صعبة لأن الأدوات التكنولوجية جعلت كل الأمور أن تصل لكل شاب بشمل أفضل تكنولوجيا.

القوى الناعمة في مصر بخير 

و تابع رئيس لجنة الثقافة بمجلس الشيوخ: القوى الناعمة في مصر بخير من فنانين وغيرهم و هناك فخر كل مصري بما تفعله،  عايزين يكون عندنا ثقة في نفسنا، و نحتاج أن تكون قضية الثقافة أكبر من ذلك، و أن يكون هناك مجلس أعلى للثقافة يضم وزارات عديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي