عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفنانة سميرة عبد العزيز بمناقشات الشيوخ: بدأت حياتي الفنية من قصور الثقافة.. فيديو

تحيا مصر

قالت الفنانة سميرة عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، أنها مشهد حي لقصور الثقافة، بدأت حياتي الفنية في قصر ثقافة و كانت وزارة  الثقافة بتبعت مخرج علشان يعملنا مسرحيات و أنا كنت طالبة في المدرسة و مارست الفن في المدرسة  وكانت النتيجة أني أصبحت فنانة محترفة وعضو مجلس شيوخ، إذ قصور الثقافة هامة جدا لترشيد الفن الجديد و الصحيح بين أعضاء المجتمع.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس  الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، و التي تشهد مناقشة  طلب المناقشة العامة المقدم من النائب باهر غازي واكثر من عشرين عضوا، بشأن سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح لنشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان، بحضور وزيرة الثقافة.

و أضافت عضو مجلس الشيوخ: فقصور الثقافة تعلم هاويين الفن، معقبة:" أنا اتعلمت في قصر ثقافة و مارست المسرح من خلال قصر ثقافة".

 نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية

هذا و عرض النائب باهر غازى طلب المناقشة العامة المقدم منه أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ  والخاص بشأن سياسة وزارة الثقافة في استعادة الدور التاريخى لقصور الثقافة والمسارح في نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كإحدى الركائز الأساسية لبناء الإنسان المصرى، وذلك بحضور وزيرة الثقافة.

وقال  غازي  في المذكرة الإيضاحية، لطلب المناقشة، إن قصور الثقافة في مصر، تعد واحدة من أهم المؤسسات المصرية ذات الدور التاريخي في تقديم الخدمات الثقافية والفنية وتهدف إلى رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في العديد من المجالات مثل الموسيقى والأدب والفنون ولها أنشطة خاصة تجميع الثقافات مثل المرأة والأطفال والشباب.

 وأضاف:«يوجد عدد من قصور الثقافة على مستوى الجمهورية لا يقل عن 500 قصر ثقافة في مختلف المحافظات».

حاجات اجتماعية وسياسية وأخلاقية وتعليمية للمجتمع

وتابع: كما تعد المسارح أحد أشكال الفنون الأولى التي عرفها الإنسان، وأنشأت المسارح في مصر، تلبية لحاجات اجتماعية وسياسية وأخلاقية وتعليمية للمجتمع، وكما تعد المسارح أهم وسائل القوى الناعمة لنشر الوعي بالهوية المصرية والثقافية في مختلف المجالات

تابع موقع تحيا مصر علي