عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا للمقاولون.. وبرنامج تأهيلي للشحات والسولية

عمرو السولية وحسين
عمرو السولية وحسين الشحات

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته الجماعية صباح اليوم الأحد على ملعب التتش استعدادًا ‏لمباراة المقاولون العرب التي تقام مساء الثلاثاء المقبل على استاد الأهلي بالسلام والمؤجلة ‏من الجولة السابعة عشرة في بطولة الدوري الممتاز.‏

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وخاض لاعبو الأهلي الذين شاركوا أمس في مباراة القطن الكاميروني تدريبات استشفائية ‏للتخلص من الاجهاد العضلي، فيما أدى باقي اللاعبين المران كاملًا واشتمل على جانب بدني ‏وتدريبات الكرة.‏

ثنائي الأهلي

وواصل عمرو السولية وحسين الشحات، برنامجهما التأهيلي بالجري حول الملعب على ‏هامش المران وتنفيذ بعض التدريبات التأهيلية، بعد شكوى الثنائي من إصابة في عضلة ‏السمانة.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على القطن الكاميروني بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي ‏أقيمت مساء أمس على استاد الأهلب بالسلام المؤجلة من الجولة الأولى في دور المجموعات ‏لدوري أبطال إفريقيا.‏

أحداث مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

وفاز النادي الأهلي علي نظيره فريق القطن الكاميروني بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم، والمؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 

تقدم الفريق عن طريق محمد شريف بعد مرور 53 ثانية، وعزز أحمد القندوسي تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 40، ثم أضاف رأفت خليل الهدف الثالث في الدقيقة 90ليرتفع رصيد الفريق إلى 4 نقاط في المجموعة، التي تضم إلى جانبه فريقي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني. 

دفع مارسيل كولر بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي علي معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني، وفي خط الوسط شارك حمدي فتحي وأليو ديانج وبيرسي تاو وأحمد القندوسي وطاهر محمد طاهر، وفي الأمام محمد شريف. 

ظهرت ملامح الخطورة مبكرًا، بعدما نجح شريف في تسجيل الهدف الأول بعد مرور 53 ثانية فقط، بعدما تسلم تمريرة مميزة من طاهر، وسدد كرة قوية في الشباك.

وسيطر لاعبو الأهلي على مجريات اللعب، وتعددت المحاولات من الجبهة اليمنى، والتمريرات الغزيرة من وسط الملعب، كما شكل هاني وتاو خطورة كبيرة على دفاع القطن. 

وفي الدقيقة 28 كاد حمدي فتحي يسجل الهدف الثاني، بعدما صوب كرة قوية ارتدت من العارضة، بعد هجمة منظمة للفريق. وتكررت محاولات لاعبي الأهلي، فيما غادر شريف اللقاء في الدقيقة 32 متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها، وشارك شادي حسين بدلًا منه.

تابع موقع تحيا مصر علي