عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. مقارنة بين محمد صلاح وراشفورد قبل مواجهة ليفربول ومانشستر يونايتد الليلة

تحيا مصر

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني، يورجن كلوب، نظيره مانشستر يونايتد بقيادة الهولندي، إيريك تين هاج، مساء اليوم، الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ 26 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي 2022/ 2023، على ملعب" أنفيلد". 

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويقدّم اللاعب الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد، مهاجم فريق مانشستر يونايتد موسمًا خرافيًا من حيث الأرقام والتأثير مع فريقه في المباريات وعلى جميع مختلف البطولات، خاصةً بعد بطولة كأس العالم قطر 2022، ويعتبر هو النجم الأبرز للشياطين الحمر.

على الجانب الآخر، لا صوت يعلو فوق صوت اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، فهو النجم الأبرز والأول ضمن صفوف فريق ليفربول، ويقدّم " مو " موسمًا جيدًا على المستوى الفردي لكن جماعيًا فهذا الموسم كارثي لليفربول ويعتبر موسم للنسيان. 

ونستعرض بعضًا من أرقام النجم الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد لهذا الموسم بالدوري الإنجليزي "البريميرليج" 

أرقام راشفورد مع مان يونايتد

صناعة الفرص: 42 فرصة بالمركز السادس 

الأهداف: 14 هدف بالدوري ويحتل المركز الثالث بالتاوي مع توني لاعب بينتفورد

أهداف بالرأس: 3 أهداف بالمركز الخامس

أهداف بالقدم: 11 هدف بالمركز الثالث

الأهداف المتوقعة: 8.54 بالمركز الـ 8

التسديدات على المرمى: 29 بالمركز السابع

أرقام  محمد صلاح مع ليفربول

صناعة الفرص: 50 فرصة بالمركز الـ 4 .

الأهداف المسجلة: 9 أهداف بالمركز الـ 14 .

صنع فرص: 36 فرصة.

التسديدات على المرمى: 31 تسديدة بالمركز الـ 4 .

الأهداف المتوقعة: 11.22 بالمركز الخامس .

التمريرات من داخل منطقة الجزاء: 5 تمريرات .

الكرات المفقودة: 209 بالمركز الخامس .

المساعدات المتوقعة: 10.22 بالمركز الخامس .

وقال صلاح في تصريحات عبر قناة بيين سبورتس:" لا أحزن مما يحدث في أي موسم، الشئ المهم بالنسبة لي هو أن أقدم المطلوب مني داخل وخارج الملعب وفي التدريبات ".

وأكمل:" إذا شعرت مرة بالتقصير سأشير إلى أخطائي وأحاول إصلاحها، في بعض الأوقات لا تمنحك الكرة كل ما تريد، الأهم هو أن نفوز ونسجل الأهداف وقتها سأكون سعيدًا للغاية".

وأضاف صاحب الحذاء الذهبي للأكثر صناعة والأكثر تهديفًا بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" الموسم الماضي:" تسألني عن تسجيل 20 هدفًا في موسم ليس الأفضل بالنسبة للفريق؟ أنا لا أهتم بما يُقال عني، أعلم ما أريد وكيف أتدرب وفي كل مرة تنظر على أرقامي ستجدها جيدة ".

وأردف:" متبقي 14-15 مباراة في الموسم وسجلت 20 هدفًا وصنعت أهدافًا كثيرة أيضًا، لذلك لا أهتم بما يقال عني ".

وأتبع:" معادلة رقم فولر أمام مانشستر يونايتد؟ - الهداف التاريخي لليفربول في الدوري- سيكون شعورًا خاصًا للغاية، هذا الرقم من الأهم الأرقام بالنسبة لي إن لم يكن الأهم لأنه له علاقة بتاريخ النادي، سيكون شعورًا مميزًا للغاية ".

واختتم تصريحاته قائلًا:" في أول موسم لي قلت بأن هذا الرقم هو هدفي، والوصول له في ستة مواسم شيء رائع للغاية وأمام مانشستر بالتحديد سيكون له شعور خاص جدًا ".

تابع موقع تحيا مصر علي