عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشتا رجع تاني.. الأرصاد: غدا انخفاض في درجات الحرارة

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين ، متوقعة أن يسود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تحيا مصر 

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، يسود غدا طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 الظواهر الطبيعية

يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين على بعض مدن ومحافظات الجمهورية جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 23  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 17 درجة.

ومن جهتها كشفت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، قائلة "نشهد اليوم ذروة ارتفاع الحرارة ومتوقع أن تكون العظمي 33 درجة علي القاهرة".

الأرصاد: رجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل

أوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع علي قناة "اكسترا نيوز"، أن جنوب البلاد سوف يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة لتصل إلي 36 درجة نهاراً، مشيرة إلى أن سوف تشهد فترة النهار ستكون حارة علي أغلب مناطق الجمهورية.

ونوه الدكتورة منار غانم، بأن سبب ارتفاع درجات الحرارة هو تعرض مصر لمنخفض موجود في الصحراء الغربية مع كتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد من الشبورة المائية في الصباح الباكر، من الرياح المثيرة للأتربة غدًا ما يؤثر على الرؤية الأفقية، معقبة :"درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل".

تابع موقع تحيا مصر علي