عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: اللي يخزن الحاجة ويمنعها عن الناس يارب تبوظ.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، أن تخزين السلع ومنعها عن الناس لرفع أسعارها من أفكار الشيطان، معقبا:" الشيطان لا يعد البشر إلا بالفقر والفحشاء واستغلال حالات الناس واللعب بأقوات الناس بينما ربنا سبحانه وتعالى يعد عبادة بمغفرة منه وفضل".

تحيا مصر

وأضاف عبد المعز، خلال حلقة اليوم من  برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "دي إم سي"، :" الحكمة تقتضي أن نكون فاهمين ولا نخاف من الرزق".

عبد المعز: الشيطان هيخليك تخزن السلع 

وتابع:" الله يعدنا بعدم الخوف من فوات الرزق وربنا يدعونا لعدم الخوف، مستشهدا بقوله تعالى: "وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا"، وعقب قائلا: "الرزق بيد الله مش الامم المتحدة وربنا بيقولنا رزقنا عنده".

 وواصل :"الشيطان يعد بالفقر لأنه سيدعونا للتخزين والتحويش والتكنيز، معقبا: " الشيطان هيخليك تحوش وتكنز وتخزن السلع عشان السعر يزيد شويه والنبي أخبرنا أنه ما في يوم يصبح فيه العبد إلا وينادي ملكان يقول أحدهما اللهم اعطى منفقا خلفا ويقول الآخر اللهم أعطى ممسكا تلفا".

 ووجه رمضان عبد المعز، كلامه لمحتكري السلع: "اللي يخزن الحاجة ويمنعها عن الناس  يارب تبوظ، معقبا:"بتخزن ليه وعلى ايه مش هتأخذ اكثر من رزقك".

وفي وقت سابق، كشف الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، عن فضل شهر شعبان، معقبا:" من أحب الشهور إلى الله ورسوله وترفع فيه الأعمال إلى الله".

وقال عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة " دي إم سي"، قائلا: "علينا أن ننظر إلى أعمالنا والأعمال الصالحة ونعمل الأعمال التي ترضى ربنا ولا نمشي بهوانا والرسول قال لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به".

عبد المعز: شعبان من أحب الشهور إلى الله ورسوله

وشدد الشيخ رمضان عبد المعز، على ضرورة التسامح ورفع شعار الصفح الجميل مع بداية شهر شعبان، معقبا :"الصفح الجميل هو الذي لا عتاب معه والله سبحانه وتعالى خاطب الرسول صلى الله عليه وسلم وهو معصوم في القرآن وطالبه بالصفح والمسامحة".

 ونصح رمضان عبد المعز المسلمين بالقول: "الرسول كان أرحم الناس وألين الناس واحلم الناس وكان الناس تغلط فيه والله يخاطبه ويقول لهم سامحهم، وعلينا أن نسامح في شهر المسامحة والصفح وربنا يعد بأن الساعة آتية وسيكافئ الذين احسنوا بما عملوا ويحاسب الذين اساءوا بما قدموا".

تابع موقع تحيا مصر علي