عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد الذهاب والعودة من المدارس فى شهر رمضان 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مواعيد الذهاب والعودة من المدارس فى شهر رمضان 2023.. بدأت التساؤلات من قبل أولياء الأمور والطلبة والبحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية عن مواعيد الذهاب والعودة من المدارس فى شهر رمضان، ومواعيد تقليص الحصص للطلبة والطالبات للمدارس مراعاة للصوم ونهار رمضان أو رفع الغياب بالمدارس.

تحيا مصر

مواعيد الذهاب والعودة من المدارس فى شهر رمضان 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب لجميع المراحل التعليمية بما فيها الثانوية العامة .

ولكن لم تعلن وزارة التربية والتعليم أى قرارت تخص مواعد الذهاب والعودة من المدارس فى شهر رمضان 2023 ، وأى تقليص عدد ساعات الدراسة وهذا يعنى أن مواعيد الذهاب والعودة إلى المدارس كما هى إلا إذا صدر قرار قرار بتقليص الحصص ولكن الفصل الدراسي الثانى مدتة الزمنية تتوافق مع الخريطة الدراسية للمناهج.

مجموعات الدعم بالمدارس 

وجدير بالذكر أنها شددت وزارة التربية والتعليم على تنفيذ مجموعات الدعم والإجراءات المنظمة لها على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، موجه بالسماح لمديري عموم الإدارات التعليمية المختصة - بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء بالإدارة حول تحديد قيمة مقابل الاشتراك بالمدارس الرسمية، والمدارس الرسمية" لغات" لجميع المراحل، بما يتناسب مع المستوى المعيشي وبما يراعي مصلحة الطلاب.

تطبيق الأنشطة الرياضية

ووجه الوزير بمواصلة الاهتمام بتطبيق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاهتمام بالموهوبين، واكتشافهم ورعاية الفائقين منهم، ووجه باختيارهم عن طريق إعداد استمارة يشارك فيها ولى الأمر والمعلم والطالب؛ لحصر الطلاب الموهوبين.

وتقوم الوزارة حاليًا بإعداد لوحات استرشادية بالإشارات الأكثر استخدامًا للطلاب الصم والبكم يصاحبها QR كود يظهر حركة الإشارة على أن يتم تعميمها على جميع مدارس الجمهورية؛ لرفع الوعي المجتمعي ونشر ثقافة لغة الإشارة، ولتسهيل تعاملاتهم اليومية ومشاركتهم ودمجهم كشريك أصيل فى المجتمع، كما تعمل الوزارة على تطوير المحتوى الدراسي للطلاب الصم والبكم ليشتمل على الأنشطة التعليمية والمعالجات التي تتناسب مع إعاقاتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي