عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البسوا تقيل.. الأرصاد: منخفض جوي جديد يضرب البلاد.. فيديو

الطقس
الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الطقس المتوقعة، غدًا، مؤكدة تعرض البلاد لمنخفض جودي جديد بقدوم كُتل هوائية من أوروبا ستتسبب في انخفاض درجات الحرارة بمقدار 10 درجات غدًا الاثنين؛ مقارنة باليوم.

تحيا مصر

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا أثرت على البلاد خلال فترة المساء، وستؤدي، خلال الساعات المقبلة، لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

انخفاض  جديد بدرجات الحرارة 

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم الأحد،:" البلاد ستشهد قدوم منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ والكتل الهوائية ستؤدي لانخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى؛ مما يؤدي إلى عودة الأجواء الشتوية الباردة ليلاً، مطالبة بارتداء الملابس الثقيلة.

أشارت منار غانم، إلى  أن درجات الحرارة ستنخفض لتصل إلى 22 درجة، خلال الفترة المقبلة، وفرص سقوط الأمطار ستكون خفيفة، وغير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية، والأجواء الشتوية مستمرة حتى يوم 20 مارس.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين ، متوقعة أن يسود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، يسود غدا طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 الظواهر الطبيعية

يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين على بعض مدن ومحافظات الجمهورية جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 23  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 17 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي