عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سيدات مصر أمل البلاد ومستقبلها المشرق».. أبرز رسائل السيدة «انتصار السيسي» اليوم

تحيا مصر

قرينة الرئيس تحتفي بعدد من سيدات مصر الملهمات

تأكيدات على أن المرأة المصرية أيقونة نجاح حقيقية

السيدة الأولى تحفز المجتمع لإدراك أهمية الأسرة المصرية

«ثقة لامتناهية في المرأة المصرية، تقدير دائم لدورها في الأسرة والمجتمع، تحفيز لايتوقف لجميع سيدات مصر»، هي مجموعة من السمات الأساسية التي تحرص قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، السيدة انتصار السيسي على غرسها وترسيخها في المجتمع المصري، الأمر الذي يلاقي حفاوة وترحاب شعبي جارف.

يرصد موقع تحيا مصر الأدوار الجليلة والدعم الذي لايتوقف والمساندة المستمرة من جانب السيدة انتصار السيسي، لصالح المرأة المصرية، حيث جاءت آخر الحلقات الخاصة بذلك ضمن سلسلة طويلة من المساعي الحميدة لتقوية المرأة المصرية ودعمها، متمثلا فيما نشرته قرينة الرئيس من صور استقبال عدد من سيدات مصر الملهمات.

ثقة غالية فى المرأة المصرية وتقدير دائم لدورها في المجتمع

وجهت السيدة انتصار السيسي، مجموعة من الرسائل التحفيزية الهامة لسيدات مصر، وذلك خلال لقاءها المشهود اليوم مع عدد من السيدات أصحاب التجارب الملهمة والمتفردة، حيث قالت لهن: فتيات مصر هن قادة المستقبل ورائداته، وأن الاستثمار فيهن هو الاستثمار في بناء مستقبل أكثر إشراقًا للوطن، كما علقت قرينة الرئيس على الصور المنشورة عبر صفحتها على فيسبوك، قائلة: سعادتي بالغة بالحديث مع سيدات مصر الملهمات.

حالة من القرب والمودة والتقدير البالغ، الذي تظهره قرينة الرئيس السيسي للمرأة المصرية، وفي حديثها المخلص من القلب لسيدات مصر اليوم، قالت: "فكرنا في العامل النفسى للمرأة الريفية وهذا يأتي من خلال توعيتها ونعرفها كيف تعيش حياة كريمة، ويكون لديها وعى وإدراك بتربية أولادها وكيف تجعل أولادها يحبون الرياضة وتجعل أدلاها يتبعون نظاما صحيا".

رائدات مصر ومبادرات عديدة لتوعية الفتيات 

تتعامل السيدة انتصار السيسي مع فتيات ونساء مصر، من منطلق الأم وعاطفتها الجارفة لصالح أبناءها جميعا، ومن هنا جاءت أهمية الحرص الخاص من جانبها على تأهيل الفتيات والسيدات، وإطلاق أكبر قدر من المبادرات الإيجابية الفعالة لصالحهم، حيث صرحت: "البنت كى ترتبط لابد أن تتأهل أولا وتعلم ما هو الزواج ومسئولياته وكيف تدير منزل وكيف تتعامل مع زوجها وطفلها، ونريد أن تكون السيدة الريفية قادر على قيام بالعمل".

وأضافت :"دور الرائدات همزة الوصل ولا نستطيع أن نلتقى بكل السيدات الريفيات ولكن لدينا في كل قرية أناس من داخل القرية ويكن هن الرائدات لنعرف مشكلاتهم ونسمعها وإذا كان لديهن مشكلات نسمعها ونسعى لحلها، حيث جذبت قرينة الرئيس انتباه الحضور وأذهانهم بتلك الكلمات السديدة، قبل أن تختتم: مبسوطة وسعيدة بكم، نماذج جميلة ومشرفة، وهناك مبادرات كثيرة سمعت عنها مثل مبادرة دوى ونورة، وهى مبادرات تهدف لتوعية الفتيات ليكن متمكنات، وكى تقف الفتاة أمام التحديات والمواقف التى قد تتعرض لها.

مبادرات تاريخية ودعم مطلق لايتوقف لصالح المرأة المصرية

الاحتفاء الذي أظهرته قرينة الرئيس السيسي بنماذج من سيدات مصر الملهمات، خلال احتفالات اليوم العالمي للمرأة تحت شعار "المرأة المصرية.. أيقونة النجاح"، لم يأتي منفصلا أبدا عن كافة الخطوات والمبادرات المماثلة السابقة، حيث الحرص الدائم من السيدة انتصار السيسي للتأكيد على الاهتمام بمكانة المرأة المصرية وتقدير دورها في المجتمع، حتى أصبحت تتولى مناصب حيوية لم تكن متاحة لها من قبل.

رسائل دعم لاتتوقف مفادها: خالص التقدير لكل امرأة حول العالم وخاصة المرأة المصرية وبهذه المناسبة أدعوا الشابات المصريات للتمسك بأحلامهن حتى تحقيقها وكل عام وعظيمات مصر بخير، وقد سبق ذلك منذ أسابيع قليل حضور مشهود أيضا لاحتفالية الخاصة بالمبادرة الوطنية "دوي" لتمكين الفتيات.

تمكين الفتاة المصرية من أهم المشروعات التنموية 

حينها أشارت قرينة الرئيس السيسي إلى أن تمكين الفتاة المصرية من أهم المشروعات التنموية التي تشهدها مصر في تاريخها المعاصر بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة خير دليل أيضًا علي ما يحظي به ملف تمكين الفتاة من دعم ومساندة من أعلي مستويات الدولة المصرية، وحينها قد أبهجت الشعب المصري بقولها: أوكد فخري بما حققته المبادرة الوطنية "دوي" من نجاحات حتى هذه اللحظة في الوصول إلى فتيات مصر على أرض الواقع بقرى 21 محافظة للاستماع إليهن في المدارس ومراكز الشباب والجامعات وغيرها وتنمية مهاراتهن بالحصول على المهارات والمعلومات والخدمات اللازمة للنجاح وبالتالي تأهيلهن وتمكينهن لخلق مجتمع متفهم ومؤمن بالمساواة".

وتظل كلمات السيدة انتصار السيسي خالدة في أذهان سيدات مصر بقولها: إلى كل فتاة مصرية أنتي قوة مصر ومستقبلها المشرق والأمل في مجتمع أكتر تقدمًا وازدهارًا، وفي إنتظارك عصر ذهبي طريقه ممهد بكل التشريعات والقرارات لتساعدكِ في تحقيق أحلامك وطموحاتك لترفعي اسم وطنك فى كل موقع وكل مكان.. مصر كلها معكى بقيادتها ومؤسساتها ومبادراتها الوطنية وكل الشكر لجميع القائمين والشركاء الداعمين للمبادرات الوطنية لتمكين الفتيات، وهو جهد مشكور يليق بإعداد وتأهيل سيدات مصر لعهد الجمهورية الجديدة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي