عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صاحب مبادرة بيع اللحمة بـ 150 جنيها: خسائرنا مش كبيرة.. فيديو

اللحوم
اللحوم

روى إبراهيم البكري، صاحب مبادرة بيع كيلو اللحوم بـ 150 حنيه بالأقصر، تفاصيل مبادرته، موضحا أنهم يقومون بذبح العجول، وبيع اللحوم بسعر مخفض دعما لأهالينا.

تحيا مصر

وأضاف البكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء الأحد، :": حجم خسائرهم من بيع اللحوم بـ 150 جنيه ليست كبيرة، ولكن الأهم الوقوف بجانب الناس".

خسائرهم من بيع اللحوم بـ 150 جنيه ليست كبيرة

وتابع إبراهيم البكري، :" بنجيب العجول وندبحها وده بيوفر نحو 70 جنيه في الكيلو، معقبا:" أسعار العجول في محافظة الأقصر بدأت تشهد انخفاضا".

وفي وقت سابق، زف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بشرى سارة للمواطنين، معلنا انخفاض جديد في أسعار اللحوم  قبل شهر رمضان.
وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، قائلا:" في رمضان المعروض كثير وأسعار اللحوم هتنزل وفي كمية كبيرة داخلة السوق المصرية ".

التموين: جميع السلع ستكون متوفرة مع دخول شهر رمضان

وتابع :"عارفين استهلاكنا كمصريين من اللحوم والدواجن والزيوت، ووزارة التموين لها دراسات واستراتيجيات وفي تنسيق بينا وبين الوزارات".
وواصل:" جميع السلع ستكون متوفرة مع دخول شهر رمضان وبدأوا في ضخ الدواجن بالأسواق والأسعار ستستمر في الانخفاض، معقبا:" هناك وفرة في المعروض من الأزر وسيتم ضخ شحنات جديدة بالأسواق".
وأكمل :"هناك شحنة 50 ألف طن من الأرز ستدخل السوق الأيام القادمة ويليها شحنة بـ 50 ألف طن آخرين، معقبا:" أسعار الأرز ستكون أقل من الوضع الحالي".
ووجه المهندس عبد المنعم خليل، رسالة إلى المصريين قبل قدوم شهر رمضان، قال فيها: "بلاش نخزن السلع ولا نتكالب على المواد الغذائية والكميات الموجودة في السوق كبيرة، والمخزون الاستراتيجية آمن ولسه متعاقدين على كميات كبيرة من الزيوت أيضا، والقمح متوفر ونبيع للقطاع الخاص والقمح يكفينا لإبريل القادم مع بداية الموسم الجديد".
 

تابع موقع تحيا مصر علي