عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم تحت الوصاية وعملة نادرة.. مسلسلات تناقش قضايا الميراث في رمضان 2023

نيللي كريم ومنى زكي
نيللي كريم ومنى زكي

تفصلنا أيام قليلة عن بدأ الموسم الرمضاني الجديد 2023، وتشهد الدراما الرمضانية هذا العام تنوعًا كبيرًا بين الأعمال، بل ومناقشتها العديد من القضايا المهمة في المجتمع.

تحيا مصر يرصد لكم مسلسلات تناقش قضايا الميراث في رمضان 2023

ولكن هذا العام يشهد الموسم الدرامي مناقشة بعض المسلسلات لقضية هامة وهي الميراث، والتي تعتبر من أهم القضايا في المجتمع، وستتناول العديد من مسلسلات رمضان 2023 قضايا الميراث بشكل مختلف ورد الحقوق في أشطال مختلفة.

ونستعرض لكم في التقرير التالي أبرز المسلسلات التي تناقش قضايا الميراث في رمضان 2023

مسلسل عملة نادرة

يعتبر مسلسل عملة نادرة للفنانة نيللي كريم من المسلسلات الدرامية التي تشهد قضية مهمة وهي قضية الميراث، حيث تجسد الفنانة نيللي كريم شخصية مرأة صعيدية قوية لن تستسلم عن أخذ حقها وتطالب بميراثها بعد حرمانها منه .

ولأول مرة تجسد الفنانة نيللي كريم شخصية أمراة صعيدية وذلك في مسيرتها الفنية، لذلك ينتظر الجمهور عرض المسلسل ويتشوق إليه، حيث ينتمي المسلسل إلى الدراما الصعيدية.

مسلسل عملة نادرة

ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من نجوم الفن ومنهم: جمال سليمان ، أحمد عيد ، چومانا مراد ، ندي موسي ، علي الطيب ، مريم الخشت وآخرين

مسلسل جميلة

وقررت الفنانة ريهام حجاج أن تدخل السباق الرمضاني بمسلسل يناقش قضية الميراث، حيث تجسد ريهام حجاج شخصية جميلة والتي  تضطر للدخول في صراعات مع أشقائها نظرًا لإهدار حقها في ميراث والدها بعد وفاته في الحلقات الأولي ولكن في إطار تشويقي.

مسلسل جميلة

ويشارك في بطولة مسلسل جميلة عدد كبير من نجوم الفن ومنهم: سوسن بدر، أحمد الشامي، يسرا اللوزي، نبيل عيسي، أحمد وفيق، هاني عادل، رحاب حسين وآخرين.

مسلسل 1000حمدالله على السلامة

كما يدخل مسلسل 1000 حمدالله على السلامة لـ يسرا ضمن قائمة المسلسلات التي تناقش قضايا الميراث، حيث تجسد يسرا دور آمرأة تعود تعود من الخارج وتبحث عن ميراث زوجها من عائلته وتواجه العديد من المواقف الكوميدية والاجتماعية معهم، ويشارك في البطولة كل من محمد ثروت ، شيماء سيف ، مايان السيد، عنبة وآخرين.

مسلسل 1000 حمدالله على السلامة

مسلسل تحت الوصاية

يناقش مسلسل تحت الوصاية، العديد من القضايا الهامة، ويعتبر أبرزهم هي قضية الميراث، حيث تسعى منى زكي ضمن أحداث المسلسل في الحصول على ميراث زوجها، وتدخل في صراع مع عائلته، وتلجأ بعدها إلى المجلس القويم لحقوق المرأة.

مسلسل تحت الوصاية

مسلسل تحت الوصاية يضم عدد كبير من نجوم الفن ومنهم: منى زكي، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، علي الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

تابع موقع تحيا مصر علي