عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة شاب وإصابة آخر إثر نشوب حريق هائل في مصنع طوب بالشرقية

الشاب المتوفي
الشاب المتوفي

شهدت قرية العزازى التابعة لمدينة أبو حماد بمحافظة الشرقية حادث محزن، حيث توفي شاب إثر نشوب حريق ضخم في مصنع الطوب الأحمر بالقرية وأصيب آخر باختناق وتم نقلهما إلى مستشفى القرين لتقديم العلاج اللازم للمصاب والتحفظ على جثمان المتوفي تحت تصرف النيابة العامة.

تحيا مصر

تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطاراً من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية بورود إشارة من مستشفي القرية يفيد وصول الشاب "أحمد صلاح" مقيم بقرية عرب فدان التابعة لمدينة أبو حماد جثة هامدة، وآخر مصاب بحالة اختناق إثر نشوب حريق هائل في فرن مصنع طوب بقرية العزاوي.

الانتقال والفحص

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وتبين من التحريات الأولية نشوب حريق هائل في فرن مصنع الطوب الأحمر بقرية العزازي وامتد الحريق لمخزن أسطوانات الغاز، مما أسفر عن توسع الحريق وسماع صوت الانفجارات بسبب احتراق الأنابيب، وتم الدفع بـ11 سيارة إطفاء و7 سيارات إسعاف لموقع البلاغ.

وفاة شخص

كما تبين من الفحص أن الحريق تسبب في مصرع عامل يدعى "أحمد صلاح" 24 سنة مقيم بقرية عرب الفدان التابعة لدائرة مركز أبو حماد وإصابة آخر بتوقف في عضلة القلب،   وتم نقله لمستشفى أبو حماد لتلقي العلاج اللازم، كما تم نقل جثة المتوفي إلى مشرحة مستشفى القرين، تحت تصرف النيابة العامة، ونجحت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق. 

تم تحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة التى طلبت استدعاء الطبيب الشرعي لتشريح جثمان المتوفى لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثه، كما باشرت بالتحقيقات، فيما تم تشكيل لجنة لحصر التلفيات وانتداب خبراء المعمل الجنائي للتحقيق في الواقعة والوقوف على أسبابها وملابساتها والتأكد من وجود شبه جنائية من عدمه.

مصرع فتاة إثر سقوطها من الطابق الرابع

وعلى جانب أخر كانت قد لقيت فتاة في نهاية العقد الثانى من العمر،  مصرعها متاثرة بسقوطها من الطابق الرابع، من بلكونة منزلها بمنطقة ابوشاهين التابعة لدائرة اول المحلة الكبرى.

بداية الواقعة تعود إلى تلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم أول المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بمصرع فتاة تدعى "هاجر . م" ١٩ سنة، إثر سقوطها من الطابق الرابع من بلكونة منزلها.

تابع موقع تحيا مصر علي