عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور الوزير.. تعليم الشيوخ تدرس كيفية استعادة المدارس المصرية ريادتها التعليمية|صور

 لجنة التعليم والبحث
لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب نبيل دعبس، لمناقشة طلبات المناقشة العامة، الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب، بحضور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، والتي جاءت كالتالي:-

تحيا مصر

كيفية استعادة المدارس المصرية ريادتها التعليمية

 -طلب المناقشة العامة المقدم من النائب نبيل دعبس، بشأن "كيفية استعادة المدارس المصرية ريادتها التعليمية في إطار رؤية الجمهورية الجديدة".

- طلب المناقشة العامة المقدم من الدكتور عاطف علم الدين، بشأن "هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام الدراسى من أجل الدروس الخصوصية"، بحضور ممثلي الحكومة.

ضرورة استقرار منظومة التعليم الثانوي

وتناقش اللجنه خلال اجتماعها الثاني الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسانين توفيق، بشأن "ضرورة استقرار منظومة التعليم الثانوي".

كما تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود تركي، بشأن "تطوير آلية ارسال نتيجة الثانوية  العامة الكترونيا لكل طالب".

الدور الريادي لقصور الثقافة

وفي سياق أخر وضع النائب الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ روشتة عمل من اجل استعادة الدور الريادي لقصور الثقافة والقيام بدورها كما ينبغي ان يكون والعودة الي سابق عصرها المؤثر في وجدان الانسان والمواطن المصري .

دعم قصور الثقافة

وقال دعبس إن هناك عدة امور لابد من ان تقوم الحكومة بها من اجل دعم قصور الثقافة اول تلك الخطة ان يكون هناك ادارة محترفة وعلي مستوي عال لتلك القصور بحث تعمل علي الدفع قدما بتلك القصور والقيام بدورها المتميز خاصة وان الادارات الحالية القائمة علي تلك القصور لا ترتقي للقيام بهذا العمل الهام للغاية والمؤثر في الوعي والوجدان لكل مصري.

صيانة قصور الثقافة

واضاف النائب كذلك لابد من ان يعاد هيكلة وصيانة قصور الثقافة بحث تكون جاذبة للشباب والمواطنيين ويكون لها الشكل الجمالي والمميز وان يكون هناك صيانة دائمة وليس مجرد معالجة عرض دون القيام بمعالجة المرض من الاساس وكذلك لابد ان يكون هناك تنسيق تام وشامل وعلي اعلي مستوي بين وازة الثقافة ممثلة في قصور الثقافة وبين اتحاد النقابات الفنية ممثل في الفنان اشرف زكي من اجل عرض الاعمال وامداد قصور الثقافة بمخرجين وفنانين متميزين لتنمية مهارات المواهب والمبدعين والعاشقين للفن من المترددين علي قصور الثقافة واكتشاف الموهوبين منهم وتقديمهم في اعمال فنية مرئية للجميع .

تابع موقع تحيا مصر علي