عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أقل 10 درجات.. الأرصاد تحذر من طقس الغد الثلاثاء في القاهرة

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، موضحة أن الطقس غدا يشهد انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء .

الظواهر الطبيعية

  يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وحلايب وشلاتين  .

درجات الحرارة

 وعن درجات الحرارة، غدا الثلاثاء، على بعض المدن والمناطق جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجة.

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية، مطالبة بعدم تغيير الملابس الشتوية.

الارصاد: درجة الحرارة ستكون اليوم ستكون أقل بنحو 10 درجات

وأوضحت غانم، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الإثنين، أن أمس كان ذروة ارتفاع درجات الحرارة، إذ سجلت القاهرة 34 درجة، معقبة :"درجة الحرارة ستكون اليوم ستكون أقل بنحو 10 درجات، إذ تسجل القاهرة اليوم 23 درجة، بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من أوروبا".

وتابعت :"البلاد ستشهد أجواء باردة في فترة الليل والصباح الباكر، معقبة :"مصر ستشهد انخفاضات جديدة بدرجات الحرارة، ولكن لن تعود إلى الأجواء شديدة البرودة".

ولفتت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه خلال هذا الأسبوع لن يكون هناك رياح محملة بأتربة ورمال مثارة، محذرة من الشبورة المائية.

تابع موقع تحيا مصر علي