عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير مرتضى يصل السعودية لتمثيل الزمالك في قرعة البطولة العربية

أمير مرتضى منصور
أمير مرتضى منصور

وصل أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك إلى المملكة العربية السعودية لحضور مراسم قرعة البطولة العربية لكرة القدم في النسخة الحالية تحت مسمى كأس الملك سلمان 2023.

أمير مرتضى يمثل الزمالك في قرعة البطولة العربية 

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم وجه الدعوة لمرتضى منصور رئيس النادي ولأمير مرتضى المشرف على الكرة لحضور مراسم القرعة، لكن نظرا للظروف التي يمر بها رئيس النادي فقد سافر أمير مرتضى بمفرده، ويأتي ذلك نظرا للعلاقات الطيبة التي تجمع الاتحاد العربي بمسئولي الزمالك على مدار التاريخ.

ومن المقرر أن يعود المشرف على الكرة بنادي الزمالك إلى القاهرة غدا الثلاثاء للتواجد في لقاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام الترجي التونسي في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها في التاسعة مساء الغد ببرج العرب.

جدير بالذكر أن الزمالك سيشارك في البطولة العربية من الدور الثاني الذي سيكون بنظام دورة مجمعة في المملكة العربية السعودية بمشاركة 16 ناديًا.

الزمالك وطلائع الجيش يمثلان مصر في البطولة العربية 

أعلنت اللجنة المنظمة في الاتحاد العربي لكرة القدم، مشاركة الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك وفريق طلائع الجيش، في منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لعام 2023.

وجاءت الأندية المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، كل من الزمالك وطلائع الجيش على مستوى الأندية المصرية، بينما شهدت تواجد 4 أندية من السعودية، و3 من المغرب و3 من تونس.

محمد شبانة: قرار الأهلي بعدم المشاركة في البطولة العربية محسوب ويستحق التقدير

أكد الإعلامي محمد شبانة، قرار مجلس إدارة النادي الأهلي بالاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية محسوب ويستحق التقدير، مشيرًا إلى أن محمود الخطيب رئيس النادي فكر في مصلحة فريقه في المقام الأول، وهو قرار يُحسب للنادي، رغم المكافآت المالية الكبرى التي تم رصدها للفرق المشاركة.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "المملكة العربية السعودية كانت تسعى لإبراز الحدث العربي من أجل التخطيط لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، كما فعلت قطر، ولذلك كانوا يريدون مشاركة الأهلي في هذه البطولة".

وأضاف: "محمود الخطيب اسم كبير ويتمتع بعلاقات كثيرة وبالتأكيد تلقى العديد من الاتصالات لأجل مشاركة ناديه في البطولة العربية، وكان الأهلي سيكون مرشحًا بارزًا للفوز بالبطولة، حال المشاركة فيها، لكنه فضل مصلحة فريقه ولاعبيه، ولو كان النادي وافق بالمشاركة كان سيتم الاشادة بقراره، لكنه اتخذ القرار الصعب برفض اللعب فيها".

تابع موقع تحيا مصر علي