عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال الغندور: بيريرا حكم يملك تاريخ رائع ولكني أرفض تعبين الأجنبي

جمال الغندور
جمال الغندور

قال جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة السابق ، أن البرتغالي فيتور ميلو بيريرا رئيس اللجنة الجديد حكم مميز وله تاريخ كبير، بعدما تولى رئاسة لجنة الحكام خلفًا للإنجليزي مارك كلاتنبرج. 

جمال الغندور: زاملت بيريرا في الملاعب ولكني أفضل الخبير المصري 

وقال جمال الغندور فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" فيتور ميلو بيريرا أنا أعلم إمكانياته جيدًا ، وأنا زاملته فى الملاعب بثلاث بطولات كبري، وهم كأس العالم 1998 و2002 بجانب أمم أوروبا 2000.

وأضاف:" حكم تاريخي ويملك إمكانيات رائعة وأنا ليس عليه أى ملاحظات بل أتمتع بعلاقة جيدة معه، وتابع:" لكني ارفض بشكل تام فكرة الاستعانة بخبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة.

اتحاد الكرة يتعاقد مع بيريرا خلفًا لمارك كلاتنبرج 

تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا مع البرتغالي فيتور بيريرا، لرئاسة لجنة الحكام ومسؤولا للتطوير، حتى نهاية موسم 2023/2024، خلفًا للإنجليزي مارك كلاتنبرج.

وكان بيريرا أحد أبرز الحكام على الساحة الأوروبية، حيث تقلد الشارة الدولية لعشر سنوات "1992-2002" وكان بين حكام بطولات كأس العالم في نسختي 1998 في فرنسا و2002 في اليابان وكوريا الجنوبية، وكأس الأمم الأوروبية 2000 في هولندا وبلجيكا.

كما أدار بيريرا 104 مباريات على المستوى الدولي، بينها 24 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وقاد العديد من المواجهات الكبرى في المسابقات الأوروبية المختلفة، أبرزها مباراة السوبر الأوروبي عام 2001 بين بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي، نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2002 بين فيينورد الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني ونهائي كأس "إنترتوتو" بين يوفنتوس الإيطالي ورين الفرنسي عام 1999.

اتحاد الكرة: راتب بيريرا مع لجنة الحكام 18 ألف دولار

قال إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن التعاقد مع الخبير البرتغالي فيتور ميلو بيريرا ، أمر هام خلال الفترة المقبلة ، من أجل تطوير المنظومة التحكيمية المصرية.

وقال إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم فى تصريحات عبر برنامج ملعب البلدوزر مع مجدي عبد الغني:" حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم هو من تفاوض مع بيريرا واستطاع إقناعه من أجل رئاسة لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة .

وأضاف:" راتب بيريرا سيكون 18 ألف دولار شهريا أقل بشكل كبير عن ما كان يتقاضاه مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة السابق.

وتعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا مع البرتغالي فيتور بيريرا، لرئاسة لجنة الحكام ومسؤولا للتطوير، حتى نهاية موسم 2023/2024.

تابع موقع تحيا مصر علي