عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. باريس يعلن انتهاء موسم نيمار وغيابه عن الملاعب لمدة 4 أشهر

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

أصدر نادي باريس سان جيرمان، بيانًا رسميًا يفيد بإصابة اللاعب الدولي البرازيلي وخضوعه لاعب الفريق الكروي الأول لجراحة في أربطة الكاحل الأيمن.

وجاء البيان على الموقع الرسمي كالأتي:" لقد عانى نيمار دا سيلفا من بعض الإصابات في الكاحل الأيمن خلال السنوات الأخيرة، مما أدى إلى توصية الطاقم الطبي بإجراء عملية جراحية لإصلاح أربطة الكاحل حتى لا تتكرر الإصابة مرة أخرى".

باريس يعلن انتهاء موسم نيمار مع الفريق بسبب الإصابة 

وأتم: " سوف يتم إجراء تلك العملية الجراحة في الأيام القليلة المقبلة بالعاصمة القطرية الدوحة"، وأوضحت إدارة باريس سان جيرمان أن العلاج من الإصابة سيستغرق من 3 إلى 4 شهور لكي يعود البرازيلي إلى التدريبات الجماعية مرة أخرى.

ونشرت عدة تقارير صحفية أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تريد بيع النجم البرازيلي نيمار، نظرًا لأداءه الهزيل في الفترة الماضية خاصةً عقب كأس العالم الماضية "فيفا قطر" 2022، والتي شهدت خروج المنتخب البرازيلي أمام منتخب كرواتيا بركلات الترجيح ضمن مفاجئة مدوية للوسط الكروي العالمي.

ويريد الفريق الفرنسي التخلص من البرازيلي نيمار، في سوق الصيف المقبل لكن هذا يعد عائقًا كبيرًا بسبب راتبه البالغ 37 مليون يورو، وأيضًا بسبب رفض اللاعب مغادرة الفريق الفرنسي خاصةً بعد تجديده لعقد يمتد ختى عام 2027.

ويطمح نادي باريس سان جيرمان بالتخلص من الجناح البرازيلي نيمار ضمن خطته لإعادة هيكلة الفريق والتخلص من اللاعبين كبار السن وأبرزهم نيمار، ميسي وسيرجيو راموس.

ويحتل فريق باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي " لا ليج " الموسم الجاري برصيد 60 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أولمبيك مارسيليا الوصيف.

وكان فريق أولمبيك مارسيليا قد تأهل إلى دور الثمانية "ربع النهائي" من بطولة كأس فرنسا، بعدما أطاح بباريس سان جيرمان عقب الفوز عليه 2 /1، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

وإلتقى فريقا مارسيليا وباريس سان جيرمان في 102 مباراة في جميع المسابقات، حيث نجح فريق مارسيليا صاحب الأرض والجمهور بالفوز في 35 مباراة مقابل 47 للبي إس جي، بينما انتهت 20 مواجهة بالتعادل.

وتمكن لاعبو باريس سان جيرمان من إحراز 156 هدفًا، بينما أحرز لاعبي مارسيليا 130 هدفًا، ويتصدر قائمة هدافي كلاسيكو فرنسا الأسطورة السويدية زلاتان ابراهيموفيتش، لاعب باريس سان جيرمان الأسبق بواقع 11 هدفًا يليه كل من كيليان مبابي، وإدينسون كافاني، بـ6 أهداف لكل منهما.

تابع موقع تحيا مصر علي