عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزمالك على رأس المجموعة الثالثة في البطولة العربية للأندية بجوار النصر السعودي

رونالدو وشيكابالا
رونالدو وشيكابالا

أسفرت قرعة دور المجموعات للبطولة العربية التي أجريت مساء اليوم الإثنين، عن وقوع نادي الزمالك، على رأس المجموعة الثالثة، رفقة نادي النصر السعودي.

قرعة دور المجموعات بالبطولة العربية

كما أسفرت القرعة، عن وقوع نادي طلائع الجيش، في مواجهة قوية أمام فريق أهلي طرابلس الليبي، في الدور التمهيدي من البطولة، التي تُقام تحت مسمى كأس الملك سلمان للأندية.

ويمثل مصر في تلك البطولة، كلًا من الزمالك باعتباره بطل النسخة الماضية من بطولة الدوري المصري، بينما يشارك فريق طلائع الجيش بعد حصده لقب كأس السوبر المصري.

وكان قد اعتذر النادي الأهلي، للاتحاد العربي، عن عدم مشاركته في النسخة المقبلة من البطولة، بسبب كثرة ارتباطاته المحلية والإفريقية، الأمر الذي أثر على الفريق ونتج عنه العديد من الإصابات. 

الأندية المشاركة في البطولة العربية 

وتقام قرعة البطولة العربية للأندية 2023 "كأس الملك سليمان للأندية" في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويشارك ناديين مصريين وهم الزمالك وطلائع الجيش في قائمة الفرق المشاركة في البطولة العربية للأندية 2023، بينما يوجد 3 أندية من تونس، و3 أندية من المغرب، وناديين جزائريين.

وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بتقسيم الأندية المشاركة في البطولة إلى قسمين أندية الدور الأول والأندية ستشارك من الأدوار النهائية، وجاءوا كالتالي:

 

ضمت قائمة أندية الدور الأول كلٍ من الجيش الملكي المغربي وطلائع الجيش المصري والصفاقسي والاتحاد المنستيري من تونس، وشبيبة الساورة الجزائري والشباب السعودي، وقطر والسد من قطر والوحدة الإماراتي والسيب والنهضة من عمان، وشباب الأردن الأردني، والقوة الجوية العراقي، والمحرق والمنامة من البحرين، وتشرين السوري وشباب الخليل الفلسطيني، والبرج اللبناني ونواذيبو الموريتاني والاتحاد وأهلي طرابلس من ليبيا، والهلال والمريخ من السودان، والكويت الكويتي، مع فحمان اليمني المتأهل من الدور التمهيدي.

تابع موقع تحيا مصر علي