عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ 2 مليون فرصة عمل.. وزير الري يفجر مفاجأة سارة للشباب.. فيديو

 الدكتور هاني سويلم،
الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن الرئيس السيسي يتابع المشروعات القومية دائما، معقبا:" الرئيس السيسي ناقش اليوم تطورات مشروع الدلتا الجديدة".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الاثنين، :"مشروع الدلتا الجديدة مشروع كبير يضاف للرقعة الزراعية في مصر".

سويلم: الدلتا الجديدة أكبر مشروع زراعي في مصر

وتابع:" الدلتا الجديدة أكبر مشروع زراعي في مصر وتزيد مساحتها عن 2 مليون فدان، معقبا:" المشروعات الجديدة تهدف لخلف فرص عمل للشباب، مستكملا :"2 مليون فرصة عمل على الأقل يوفرها مشروع الدلتا الجديدة".

وواصل:" الرئيس السيسي يهتم كثيرا بملف المياه، معقبا :"الرئيس السيسي وجه باستخدام نظم الري الحديثة، حيث اننا نعمل على استحداث طرق جديدة لترشيد استهلاك المياه".

وأكمل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري،: "أكثر من 10 ملايين مواطن يستفيدون بصورة مباشرة وغير مباشرة من مشروع غرب الدلتا".

الري: لدينا 55.5 مليار متر مكعب حصتنا من نهر النيل

وفي وقت سابق، أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، العمل بشكل جاد لحل المشكلات التى تواجهها بعض الترع على مستوى الجمهورية وهناك ضوابط صارمة لتغطية الترع والمصارف بهدف منع القمامة ومنع سقوط الأطفال في الكتل السكنية.

وبشأن مخالفات مشروع تبطين الترع، أوضح سويلم أن هناك زيارات مفاجئة تتم، وهناك عقوبات كبيرة تم توقيعها، وبينها إقالات ونقل من الأماكن، لافتا إلى أن هناك  رقابة من خلال وحدة مسئولة عن الجودة تجوب كل أنحاء الجمهورية معقبا:" تبطين المصارف خطأ فنى لا يجب الوقوع فيه، ولكن تطهيرها وعدم انهيار الجسور وصيانتها دوريا كلما أمكن ذلك، حيث أن التطهير والصيانة مرتبط بالموازنة الموجودة".

وتابع :"لدينا 55.5 مليار متر مكعب حصتنا من نهر النيل، والدولة تبذل كل شىء للحفاظ على مياه النيل، من خلال جهود جميع الوزارات المعنية بالموضوع، ووزارة الرى أحد المؤسسات، والموضوع فى منتهى التعقيد، هناك مشروعات أعالى النيل والسدود والدولة تتعامل معه فى منتهى الحكمة، ويهمنا فى النهاية ألا يتاثر المواطن والفلاح والمزارع، خصوصا بداية من المياه فى سد النهضة، وتصريف المياه خصوصا لما تصل السد العالي حتى نؤمن المياه للشعب المصرى".

تابع موقع تحيا مصر علي