عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحصيل نسبة من رواتب المصريين بالخارج.. وزيرة الهجرة توضح

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

حسمت السفيرة سها جندي وزيرة  الهجرة وشئون المصريين في الخارج،  الجدل المثار بشأن استقطاع جزء من تحويلات المصريين بالخارج، قائلا :" لا نية لاستقطاع جزء من تحويلات المصريين بالخارج".

تحيا مصر

وأضافت جندي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن"، مع الإعلامي نشأت الديهي، مساء الاثنين، : " الحكومة لا تنوي استقطاع أي جزء من تحويلات المصريين في الخارج".

الهجرة: نتدخل في الحسابات الشخصية للمصري في الداخل أو الخارج

وتابعت:" تحويلات المصريين في الخارج هي ملك للمصريين في الخارج، ولا نتدخل في الحسابات الشخصية للمصري في الداخل أو الخارج ".

وواصلت:" الدولة المصرية تهتم بالمصريين بالخارج، معقبة :" سياسة وزارة الهجرة هي تحفيز المصريين في الخارج على الارتباط بمصر بشتى الطرق".

وأكملت : "نسعى إلى ربط المواطن المصري في الخارج بأرض الوطن، مختتمة :"المصري في الداخل أو الخارج هو محور التنمية  ونستهدف أن يعلم المواطن المصري بالخارج أن الدولة المصرية تدعمه".

وأكملت سها جندي: "الدولة توفر كافة أشكال البرامج التي تصب في مصلحة المواطن المصري بالخارج"، مضيفة: "استراتيجية عمل وزارة الهجرة ترتبط بالتواصل مع المصري بالخارج".

واستقبلت السفير سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج؛ لبحث  التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارة ونواب الشعب حول مقترحات دعم المصريين في الخارج.

وزيرة الهجرة: هناك المزيد من المحفزات للمصريين بالخارج

و أوضحت السفيره سها جندي، أن التعاون بين الحكومة ومؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية من شأنه أن يسهم في تقديم المزيد من التسهيلات للمصريين في الخارج في الجمهورية الجديدة، مشيرة إلى أن التعاون بين وزارة الهجرة ومجلس النواب أسهم بشكل فعال في تعديل قانون سيارات المصريين في الخارج مؤخرا، ما أدى إلى مزيد من التيسيرات للمصريين الذين يسعون للاستفادة من هذه المبادرة وجلب سياراتهم من الخارج.

وتابعت وزيرة الهجرة أن هناك المزيد من المحفزات التي تسعى وزارة الهجرة إلى تقديمها للمصريين بالخارج، مشيرة إلى حرصها على لقاء أعضاء مجلس النواب عن المصريين بالخارج والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم ومناقشة أفكارهم لمساعدة المصريين في الخارج والعمل على حل مشكلتهم وتيسير تقديم المزيد من المحفزات، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي