عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. أسرة شريفة فاضل تستقبل العزاء بمسجد الشرطة بالشيخ زايد

شريفة فاضل _ أرشيفية
شريفة فاضل _ أرشيفية

أعلنت داليا بهجت ابنة شقيقة الفنانة الراحلة شريفة فاضل، موعد ومكان عزاء خالتها، التي رحلت عن عالمنا منذ أيام.

تحيا مصر يرصد موعد عزاء شريفة فاضل.

عزاء شريفة فاضل

وكتب داليا عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»:«بإذن الله عزاء خالتى شريفة فاضل يوم الثلاثاء 7 مارس بمسجد الشرطة بالشيخ زايد».

وفاة شريفة فاضل

وكتب ابن شقيقها طارق ندا على صفحته بفيسبوك "توفيت إلى رحمة الله تعالى عمتي أم البطل الفنانة المرحومة شريفة فاضل.. صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر والدفن في مقابر العائلة".

ظهرت لأول مرة على الشاشة في فيلم (الأب) عام 1947 وعملت لفترة قصيرة بالإذاعة مع الإعلامي الشهير بابا شارو قبل أن تتزوج من الفنان السيد بدير الذي أخرج لها فيلما واحدا قبل أن ينفصلا.

قدم لها الموسيقار محمد الموجي أولى أغنياتها (أمانة ما تسهرني يا بكره) التي كانت ذات طابع عاطفي لكنها تميزت لاحقا في القالب الشعبي الذي فتح لها أبواب الشهرة.

إسعاد يونس تنعي وفاة شريفة فاضل

نعت الفنانة والمنتجة والإعلامية إسعاد يونس الفنانة الراحلة شريفة فاضل.

وكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع الفيسبوك منشورًا نصه :«أم البطل مشيت، الفنانة الجميلة شريفة فاضل والدة الشهيد سيد السيد بدير، صديق طفولتي وصبايا واللي قعدت وانا صغيرة فاكراه أخويا سنين كتير من كتر الصداقة والقرب، حكاية استشهاده حابقي احكيها بعدين وخصوصا الليلة نفسها اللي كانت ظروفها غريبة جدًا».

واستشهد ابنها البطل الطيار سيد السيد بدير فى حرب الاستنزاف، فأصيبت شريفة فاضل بصدمة شديدة، وقالت شريفة فى تصريحات سابقة: "استشهد ابنى خلال حرب الاستنزاف وقبل انتصارات أكتوبر، بعد تخرجه وتلقيه تدريبات على الطيران فى روسيا، كان ابنى الكبير وأول فرحتى، وتوقفت عن الغناء بعد هذه الصدمة".

وعن عودتها للغناء بعد هذه الصدمة قالت أم البطل: "فرحت لما انتصرنا فى أكتوبر وطلبت من صديقتى الشاعرة نبيلة قنديل أن تكتب أغنية عن أم البطل المقاتل، علشان كل أمهات الأبطال اللى استشهدوا واللى انتصروا، ونبيلة قعدت فى غرفة ابنى الشهيد نص ساعة، وخرجت ومعها كلمات أغنية أم البطل، وبكيت وأغمى عليا لما سمعت الكلمات، وبعدها طلبت من الملحن على إسماعيل تلحينها وذهبت إلى الإذاعة لتسجيلها".

تابع موقع تحيا مصر علي